• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

على مسرح المجاز يناير المقبل

الجسمي وشيرين عبد الوهاب في «الشارقة للموسيقا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

يحيي الفنانان حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب، أولى أمسيات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وذلك الجمعة 6 يناير المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً على مسرح المجاز.

ويشارك في مهرجان الشارقة للموسيقا العالمية، الذي يستمر تسعة أيام، حتى مساء الرابع عشر من شهر يناير، 24 فناناً من 13 دولة عربية وأجنبية، يحيون حفلاتهم الفنية في مسرح المجاز، ومسرح القصباء، ومسرح جزيرة العلم.

ويتضمن المهرجان مجموعة أخرى من الحفلات والفعاليات المجانية في الهواء الطلق، وتستضيفها كل من واجهة المجاز المائية والقصباء.

وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقا العالمية إن الدورة الرابعة ستتضمن مزيجاً غنياً ومتنوعاً من الحفلات والفعاليات الفنية، من مختلف مجالات الموسيقا المحلية والعربية والعالمية، إلى جانب الطرب الأصيل، والمعزوفات التي سيقدمها فنانون وفرق دولية تحظى بشهرة واسعة في العالم، لتظل الشارقة حاضنة للثقافة والفنون، وملتقى للفن الراقي على مستوى المنطقة.

وتوصف الفنانة شيرين عبد الوهاب التي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصبح واحدة من أهم وأشهر المطربات في العالم العربي، بأنها ملكة الإحساس الجميل والطرب الأصيل، حيث تنسج كلمات وألحان أغنياتها بإحساسها الصادق وابتسامتها الساحرة، وهو ما يجعل صوتها المخملي يتدفق إلى داخل القلوب لتنتشي به الروح طرباً، مع كلماتها التي تعانق الخلود وتسكن الوجدان.

فيما يتميز الفنان الدكتور حسين الجسمي الذي خرج من مهد ثقافته الإماراتية، وانطلق إلى الجماهير العربية والعالمية، وتوج بجدارة نجماً عربي الهوى وعالمي الأداء، بصوته القوي وإحساسه المرهف وتواضعه الجم، وكلماته التي يرددها دائماً «الوطن العربي هو بيتي»، فكان قادراً على استلاب الوجدان، واكتساب محبة الملايين، ودغدغة الأحاسيس، والعزف على أوتار المشاعر. وتخطت أغاني النجم الإماراتي حسين الجسمي حاجز الـ 500 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وفضلا عن فوزه بالعديد من الجوائز المحلية والإقليمية، عُيّن سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة في مشروع مكافحة سوء التغذية في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا