• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بشهادة كبار النجوم

«دبي السينمائي» صفقة رابحة للشاشة الإماراتيــــة والعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

سيناريو مفتوح تصنعه مدينة دبي حاضنة الفن ورائدة الإبداع الإنساني التي تؤمن بأن من يمتلك سينما قوية سيكون قادراً أن يفرض هويته، ويصنع رسالته، ويصدر منتجه السينمائي إلى مختلف شعوب العالم.

ويحمل هذا المهرجان أهمية فنية وخصوصية ثقافية تميزه عن غيره من المهرجانات العالمية، كونه يحمل بين طياته رسائل دبي بصفة خاصة والإمارات بصفة عامة، بأنها بلد التسامح ومنبر للأفكار التي تدعو إلى السلام.

مشهد سينمائي يستمر حتى الأربعاء المقبل، ويبدو مبشراً بألوان مفاجآته التي تخطف أنظار ضيوفه ورواده وكبار نجومه وزائريه، وأكد عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي، في حديثه مع «الاتحاد» أن السينما العربية تشهد ازدهاراً خلال السنوات الـ 5 الماضية، بالنظر إلى حجم الأفلام المشاركة في المهرجان والتي تتخطى 63 فيلماً عربياً من بين 156 فيلماً تم اختيارها بعناية من إجمالي 3600 فيلم تقدم بطلب المشاركة في هذه الدورة.

حلقة وصل

وبسؤاله عما قدمه للفن والفنانين الإمارتين، قال مسعود أمر الله المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي» إن المهرجان صفقة رابحة للجميع، لا سيما صانع الأفلام الإماراتي كونه يفرد مساحة للتعريف بأفلامهم ويتولى دعمهم مادياً وفنياً وإيصال أفكارهم إلى مهرجانات عالمية، وذلك من خلال «برنامج إنجاز»، وهو أحد مبادرات «دبي السينمائي»، والذي يهدف إلى دعم المواهب الشابة والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج بالتلوين ودمج الصوت، كما أنه يشجع المواهب العربية، وقد قدم دعماً مادياً لعشرات الأفلام دون استثناء، لرفع مستوى السينما العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا