• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ترأس الاجتماع الثاني لـ «أبوظبي للإسكان» واعتمد برامج إسكان المواطنين للقروض والمنح

هزاع بن زايد : تفعيل مراكز الخدمات الحكومية لاستقبال طلبات المواطنين الإسكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

ترأس سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة للعام 2015.

واستمع سموه خلال الاجتماع إلى عرض موجز للتوصيات والمستجدات لأعمال الاجتماع الأول لعام2015 وبناء على توجيهات سموه تم اعتماد برامج إسكان المواطنين والتي تشمل برامج القروض والمنح السكنية، كما اطلع المجلس على مراحل تطور إحياء الأراضي السكنية في مدينة الشامخة جنوب، حيث بلغ إجمالي الأراضي التي تم نقلها من منطقة شمال الوثبة إلى الشامخة جنوب 1610 قطع أرض ضمن الدفعة الأولى.

وحث سموه على تفعيل مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة لاستقبال طلبات المواطنين الإسكانية من خلال منافذ خدمة المتعاملين في النظام البلدي الموزعة على 42 مركزاً في أبوظبي العين والمنطقة الغربية.

من ناحية أخرى، اطلع سموه على القائمة الثانية من حالات الإعفاءات المعتمدة للعام الحالي، وشملت قائمة الإعفاءات من سداد القرض بسبب الوفاة 45 حالة بمبلغ 38 مليوناً و12 ألفاً و893 درهماً. واشتمل جدول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان لعام 2015 على مجموعة من المحاور الأساسية ومن أهمها، مناقشة برامج الخدمات التكميلية وشروط الاستحقاق والانتفاع ومعايير الأولوية المقترحة كما جرى عرض دراسة للوضع الحالي لكل من مشروعي الفلاح المرحلة الثانية ومشروع غنيمة المرحلة الثانية وقدمت بعض التوصيات خلال الاجتماع.

واستعرض سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان خلال الاجتماع دليل المجتمعات السكنية المتكاملة للمواطنين في إمارة أبوظبي والذي جاء ثمرة لدراسة اللوائح التنظيمية الحالية الصادرة عن الجهات الحكومية.

وتتمحور مهام الدليل على تحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ برامج الإسكان والعمل على إعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتحضير الخدمات الهندسية والإشراف والرقابة على تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة بالتنسيق مع الجهات المختصة. وينقسم الدليل إلى أربعة أقسام رئيسية: التخطيط ويشمل الإرشادات المتعلقة بأفضل الممارسات في مجال وضع المخططات الرئيسية والتصميم ويشمل الإرشادات المتعلقة في تصميم المساكن والإنشاء ويشمل الإرشادات المتعلقة في مجال إنشاء مساكن المواطنين والصيانة ويشمل الإرشادات المتعلقة في مجال الحفاظ على المساكن. كما نوقشت خلال الاجتماع أهداف الدليل التي تركزت على مراعاة الإطار التنظيمي الحالي والجهات المعنية بالإسكان الوطني وجمع كافة القوانين والضوابط المتعلقة بإسكان المواطنين في مرجع واحد وتطوير الإرشادات والضوابط التي تخص إسكان المواطنين ووضع دعائم مجتمعات سكنية مستدامة ومتكاملة ومراعاة الاحتياجات السكنية والعوامل الثقافية والاجتماعية والسلوكية للأسرة المواطنة وتطوير الإرشادات الخاصة بإدارة المشروع وتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة ومراعاة عوامل الأمن والسلامة بما يلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

وفي الختام عرض الاجتماع خطة التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في مراحل إنجاز دليل المجمعات السكنية المتكاملة للمواطنين في إمارة أبوظبي من خلال تقديم تصاميم وحدات وأحياء سكنية مستدامة للمواطنين بالتعاون بين فريق التدريس وطلاب الجامعة، كما اطلع سموه على التصاميم الهادفة إلى تطوير خيارات سكنية متعددة للأسر المواطنة تساعد على تعزيز الثقافة الإماراتية والمحافظة على أسلوب الحياة المميز فيها. حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس الإدارة: جبر محمد غانم السويدي وسعيد محمد سعيد المقبالي ومصبح مبارك المرر والدكتور مطر محمد سيف النعيمي وسلطان خلفان مطر الرميثي وفلاح محمد فلاح الأحبابي ومحمد حاجي عبدالله الخوري ومحمد سعيد بخيت النيادي، بالإضافة إلى سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض