• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أتم حفظ كتاب الله في الثامنة من عمره

«ابن الأزهر» ينافس على الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

سامي عبدالروؤف

الهندي المنافسة بين الكبار والكيني يحفظ القرآن كاملا ولا يتكلم العربية سامي عبدالرؤوف (دبي)- أكد المتابعون لفعاليات اليوم السابع من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول أن المتسابق المصري، عبدالرحمن اشرف، سيحصل على احد المراكز العشرة الأولى للدورة الحالية، مشيرين إلى أن يكون مراكز ما بين الخامس والسابع، نظرا للاداء المتميز الذي قام به خلال الاختبارات أمام لجنة التحكيم في غرفة تجارة وصناعة دبي. وأشار المتابعون، إلى أن حفظ المتسابق المصري يتسم بالقوة، ولدية تمكن في القراءة، بالإضافة إلى قدرته العالية في تطبيق أحكام التجويد وخاصة الوقف والابتداء، بالإضافة إلى انه يتميز بالهدوء والثقة والقدرة على التعامل مع الجمهور، وعدم الرهبة من الأضواء. ويدرس المتسابق المصري البالغ من العمر 17 عاما، في الصف الثالث علمي بالمدرسة الأزهرية، فذكر أنه بدأ حفظ القرآن بتشجيع من والديه وكان عمره أربع سنوات وأكمله عندما بلغ الثامنة وله أخ وأخت يحفظان القرآن أيضاً. كما تميز المتسابق الهندي، محمد حزم، في أربعة أسئلة من بين خمسة أسئلة وجهت إليه، حيث لم يخرجه من حلبة المنافسة سوء السؤال الثاني في الفترة المائية (الأربع بين مجموع الأسئلة)، حيث وقع خلاله في عدة أخطاء، رغم تمكنه في الحفظ والتلاوة.

وكانت تواصلت اختبارات المتسابقين من حفاظ كتاب الله تعالى في غرفة تجارة وصناعة دبي وكان سبعة من المتسابقين قد خاضوا هذه الاختبارات أول أمس منهم خمسة متسابقين قرأوا برواية حفص وهم عبد الرحمن أشرف السيد من مصر وماسراكا يحيى من أوغندا ومحمد حزم من الهند وحذيفة أحمد من زمبابوي بالإضافة إلى أرونا أليدو كاكو من بنين أما المتسابق التونسي أنور بن محمد بن سلامة فقد قرأ برواية قالون بينما المتسابق محمد إبراهيم خميس من جمهورية الكونغو الديمقراطية فقد قرأ برواية ورش. وقال المتسابق الكيني حمزة محيي الدين راجي من العاصمة الكينية نيروبي والذي يبلغ 17 سنة ويدرس في المدرسة الثانوية، إنه بدأ حفظ القرآن في المدرسة منذ أن بلغ التاسعة من عمره وانتهى من الحفظ في أربع سنوات، وقد شجعه والداه على حفظ القرآن منذ ان كان صغيراً هو وأخيه الأصغر، وقد تم ترشيحه للمشاركة في جائزة دبي الدولية للقرآن بعد أن اجتاز الاختبارات هناك، وهو لا يجيد اللغة العربية، وهذه أول مشاركة له في مسابقة دولية وهو سعيد جداً بهذه المشاركة في هذه الجائزة الكبرى.

كادر/ دبي للقرآن

دبلوماسيون: الإمارات تهتم بتربية النشء

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد المتابعون لليوم السابع من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول أن المتسابق المصري، عبدالرحمن أشرف، سيحصل على أحد المراكز العشرة الأولى للدورة الحالية، مشيرين إلى أن يكون مراكز ما بين الخامس والسابع، نظرا للاداء المتميز الذي قام به خلال الاختبارات أمام لجنة التحكيم في غرفة تجارة وصناعة دبي. وأشار المتابعون، إلى أن حفظ المتسابق المصري يتسم بالقوة، ولدية تمكن في القراءة، بالإضافة إلى قدرته العالية في تطبيق أحكام التجويد وخاصة الوقف والابتداء، بالإضافة إلى انه يتميز بالهدوء والثقة والقدرة على التعامل مع الجمهور، وعدم الرهبة من الأضواء. ويدرس المتسابق المصري البالغ من العمر 17 عاما، في الصف الثالث علمي بالمدرسة الأزهرية، فذكر أنه بدأ حفظ القرآن بتشجيع من والديه وكان عمره أربع سنوات وأكمله عندما بلغ الثامنة وله أخ وأخت يحفظان القرآن أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض