الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

55 مليون دولار سوق أجهزة العرض الرقمية بدول الخليج

27 يونيو 2006 00:57
دبي - الاتحاد : بلغ حجم سوق أجهزة العرض الرقمية بدول مجلس التعاون الخليجي 65 ألف وحدة عام 2005 بما قيمته 55 مليون دولار بزيادة 25% عن العام 2004 وفقاً لتقرير أعدته شركة ديسجن تري كونسلتينغ للتحليل والأبحاث· وقامت بينكيو بإطلاق ستة أجهزة عرض ضوئي تعزز من ريادتها لسوق تكنولوجيا العرض الرقمي في الشرق الأوسط· ويتصدر المجموعة جهاز CP021 - وهو أصغر جهاز عرض ضوئي في العالم يزن 1,3 كيلوغرام فقط ويتميز بدرجة شدة سطوع تساوي 1500 (ANSI) ونسبة تباين قدرها 2000:·1 إن هذا المزج بين شدة السطوع والتباين المتفوق والدعم العالي للمدخلات وقابلية التنقل، كل هذا يجعل جهاز بينكيو ذ021 مثالياً للاستخدامات المتعددة· أما CP022 فهو جهاز آخر خفيف الوزن يزن فقط 1,8 كيلوغرام، وهو من القوة بحيث يمكنه عرض صورة بشدة سطوع استثنائية تبلغ 2200 ANSI، مما يجعله مثالياُ لأغراض العروض التقديمية حتى في الأماكن المضاءة بشكل ساطع· وقال مانيش بخشي، مدير عام بينكيو في الشرق الأوسط وإفريقيا: ''إن مما يبسط عملية إعداد هذه الأجهزة العصرية تصميمها المضغوط وتقنية الربط اللاسلكي· يشهد سوق التصوير منافسة متصاعدة، لذا أصبح خلق القيمة بالنسبة للمستهلكين أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا· وقد تمكنا من تنمية أعمالنا في قطاع تكنولوجيا العرض الضوئي في المنطقة بفضل تقديم تكنولوجيا مبتكرة بتصميم متميز وأسعار معقولة· ونحن نعد الآن من كبريات الشركات في سوق العرض الضوئي في المنطقة، ونهدف إلى تحقيق نمو في المبيعات يبلغ 25% هذا العام·'' وفي عام 2005 حازت بينكيو على الترتيب الخامس عالمياً في مجال بيع أجهزة العرض الضوئي باستحواذها على حصة سوقية مقدارها 6% في سوق تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، وبمبيعات بلغت 4,1 مليون وحدة· وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حازت بينكيو على الترتيب الرابع إذ سيطرت على تسعة بالمائة من حصة السوق والتي تقدر قيمتها بـ 608 ملايين دولار· ومبيعات بلغت 820 ألف وحدة· وتمثل القيم السابقة نمواً بلغ 18% عن العام ·2004 '' وقد تمكنا من تحقيق نمو هائل في مبيعات أجهزة العرض الضوئي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا العام الماضي بزيادة مقدارها 35-40% عن مبيعات عام ·2004 وتسيطر بينكيو على 18% من حصة السوق الكلية في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تحتل المركز الثاني· وفي الإمارات العربية المتحدة، تستحوذ بينكيو على 12% من حصة السوق وتعتبر صاحبة ثاني أشهر علامة تجارية لأجهزة العرض الضوئي بينما تحتل مركز الصدارة في سوق المملكة العربية السعودية بواقع 26% من حصة السوق·'' ووفقاً لتوقعات الدراسات، فإن مبيعات أجهزة العرض الجيبية ستنمو إلى ما يزيد على 1,5 مليون وحدة بحلول عام ·2010 كما يتوقع أن تنمو عائدات أجهزة العرض الجيبية في نفس الفترة من 15 مليون دولار إلى 500 مليون دولار· وبينما ما يزال تطوير هذا النوع من الأجهزة في بداياته فإننا نرى مستقبلاً باهراً لهذه المنتجات· وعلى الرغم من أنها حالياً تعتبر أجهزة قائمة بحد ذاتها ، فإنها وبحلول عام 2008 ستصمم بحيث ترتبط مباشرة بالأجهزة النقالة الخاصة بالأعمال والمستهلكين·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©