• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

شهد توقيع اتفاقيات مع المركز

حاكم رأس الخيمة: النظام القانوني لـ«محاكم دبي المالي العالمي» يتيح آفاقاً جديدة للنمو المستقبلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

رأس الخيمة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصر الظيت، توقيع مجموعة من الاتفاقيات القانونية بين حكومة رأس الخيمة ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي للإمارة، بجانب استقطاب الاستثمارات الأجنبية إليها، وحماية أصول المستثمرين والسكان على حد سواء.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، إن «خيار الاحتكام عبر النظام القانوني الناطق باللغة الإنجليزية لمحاكم مركز دبي المالي العالمي، يتيح للمستثمرين والعاملين في رأس الخيمة آفاقا جديدة للنمو المستقبلي»، معرباً عن ثقته بأن هذه الخدمة القانونية ستسهم في جذب مزيد من الاستثمارات للإمارة، كونها توفر للشركات والأفراد أعلى درجات اليقين والثقة عبر نظام قانوني مشهود له حول العالم، وتتيح أيضاً للمقيمين مستويات أكبر من الثقة لجهة أمان ممتلكاتهم وأصولهم في الإمارة، وهذه الاتفاقيات تعتبر تجسيداً واضحاً لرؤيتنا في العمل معاً على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية لمزاولة الأعمال.

وتسهم حزمة الاتفاقيات الجديدة في ترسيخ مكانة رأس الخيمة كواحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في دولة الإمارات، إذ تتيح تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة عن محاكم مركز دبي المالي العالمي عبر محاكم رأس الخيمة مباشرة شريطة أن يتم اختيار الاحتكام للاختصاص القضائي لمحاكم مركز دبي المالي العالمي بالعقود بشكل مكتوب وصريح، كما تتيح الاتفاقيات الطريق أمام الهيئات الحكومية والشركات والمستثمرين والأفراد في رأس الخيمة لاختيار حل النزاعات عبر محاكم المركز المالي ومركز التحكيم الدولي في مركز دبي المالي العالمي.

وستوفر أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي بدورها فرص التدريب القانوني عالمية المستوى للطلاب والقانونيين الشباب في الإمارة، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للاستثمار في الكوادر البشرية.

ويندرج التعاون بين القانون المدني باللغة العربية والنظم القانونية الناطقة باللغة الإنجليزية، ضمن إطار سعي رأس الخيمة لزيادة أعداد الشركات الأجنبية العاملة فيها والتي تقدر بالآلاف، كما تشكل الإجراءات الجديدة منظومة قانونية مكملة للنظام القضائي الناطق باللغة العربية المعمول به حالياً في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا