• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«جلوبل» تستحوذ على سلسلة مطاعم «يم يم تري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الكويت (الاتحاد)

استكمل ‬بيت ‬الاستثمار ‬العالمي، ‬خلال ‬ذراعه ‬للاستثمارات ‬البديلة ‬جلوبل ‬كابيتال ‬مانجمنت ‬ولمصلحة ‬صناديق ‬الملكيات ‬الخاصة ‬التي ‬تديرها، ‬الاستحواذ ‬على ‬شركة ‬يم ‬يم ‬تري ‬البحرينية.‭

وتأسست يم يم تري في العام 1995 بخمسة مطاعم في البحرين ومطعم في الإمارات لتصبح اليوم إحدى أكبر مديري مطاعم الوجبات السريعة في منطقة الخليج العربي من خلال رؤية مؤسسها الدكتور عادل بوخوة وابنه عمر بوخوة.

ويم يم هي حالياً صاحبة الامتياز الرئيسي أو المشغل لأكثر من 20 علامة تجارية عالمية وإقليمية من ضمنها فانيليس وصبواي (البحرين)، ترياكي، باد تاي والمنقل.

وتتكون سلسة يم يم من 180 فرعاً موزعة في البحرين والإمارات وقطر والسعودية من خلال عقد امتياز فرعي وتتواجد في مواقع مميزة مثل دبي مول ومول الإمارات في دبي وسيتي سنتر الديرة ومجمع السيف في البحرين وفيلاجيو في قطر. وقال سليمان محمد الربيع، رئيس إدارة الاستثمارات البديلة في جلوبل قائلاً: «نحن فخورون بالاستحواذ على شركة ناجحة في قطاع الأغذية وذات إمكانيات كبيرة للنمو. إن هذا الاستحواذ يمنح عملاءنا المستثمرين في صناديق الملكيات الخاصة فرصة فريدة في قطاع متنام وآمن من العوامل الاقتصادية المتقلبة التي تمر بها المنطقة. وخلافاً لقطاعي المطاعم الفخمة والمتوسطة (‏Fine‭ & ‬Casual Dining)‬، ‬فإن ‬مطاعم ‬الوجبات ‬السريعة ‬هي ‬أقل ‬عرضة ‬للتقلبات ‬الاقتصادية ‬والذي ‬ظهر ‬جلياً ‬في ‬العامين ‬السابقين ‬من ‬خلال ‬التحديات ‬التي ‬شهدها ‬قطاعا ‬التجزئة ‬والمطاعم ‬في ‬المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا