• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

ينطلق غداً بحضور 500 مشارك

مؤتمر ومعرض «الفرانشايز» يستقطب 300 عارض من 28 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي 2016، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، غدا الأربعاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) على مدى يومين، بمشاركة 300 عارض من 28 دولة، ونحو 500 مشارك بالمؤتمر.

وقال عبدالله غرير القبيسي، نائب مدير عام غرفة أبوظبي، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن هناك زيادة في عدد المشاركين بدورة العام الحالي، بنحو 50% مقارنة بدورة العام الماضي، والتي شهدت مشاركة نحو 200 عارض من 18 دولة. ولفت إلى زيادة مساحة المعرض إلى 5 آلاف متر مربع، مقابل نحو 3600 متر مربع العام الماضي، متوقعا أن يستقطب المعرض أكثر من 3 آلاف زائر. وأشار القبيسي إلى أن عدد روابط الفرانشايز المشاركة بالمعرض يصل إلى 10 روابط، فضلا عن 15 متحدثا بالمؤتمر منهم رؤساء ومدراء روابط الفرانشايز العالمية. ولفت إلى أن العارضين يمثلون مختلف القطاعات، وفي مقدمتها الأغذية والمشروبات، ثم الصحة، والعقار، والتعليم، موضحا أن نحو 35% من العارضين من الإمارات.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة السُبُل الحديثة والاستراتيجيات الرائدة في دعم الشركات المحلية والعالمية لتوسعة نطاق أعمالهم على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. ويتضمن جدول الفعاليات الجلسات النقاشية التفاعلية التي تستهدف عرض المفاهيم والأساليب المبتكرة والفريدة من نوعها لرواد الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة على حد سواء، وذلك من قِبَل نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين الذين سيشاركون بخبراتهم مع الحضور في مناخ يدعم تبادل المعرفة واستعراض قصص النجاحات وأفضل الممارسات التي تساعد على تطوير الأعمال.

وفي هذا السياق، قال محمد هلال المهيري، المدير العام لغرفة أبوظبي، في بيان صحفي أمس «نفخر في غرفة أبوظبي بالإعلان عن انطلاق الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي هذا العام، وذلك عقب النجاح الذي حققه المؤتمر منذ انطلاقه عام 2013، حيث ساهم بشكل فاعل في تحقيق أحد أهم أهداف الغرفة، والذي يتمثل في استقطاب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية وتوفير منصة تسهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم على مستوى دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام». وأضاف المهيري: «يسعى المؤتمر هذا العام إلى تعزيز بيئة الاستثمار ودعم الأعمال وتعريف المشاركين بمجموعة واسعة من العلامات التجارية، وذلك بهدف تمكين الشركات المحلية والارتقاء بها ودفع عجلة النمو في أبوظبي، إضافة إلى المساهمة في تنويع اقتصاد الدولة، تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الرامية إلى توفير بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال ودعم القطاعات الحيوية التي تسهم في التنوع الاقتصادي». وتضم قائمة المتحدثين خلال مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي نخبة من خبراء المجال، ومنهم لبيرت كونغ، رئيس رابطة الفرانشايز والترخيص بسنغافورة، وشانتال زيمر المدير التنفيذي للاتحاد الفرنسي للفرانشايز، والدكتور حاتم مصطفى زكي، عضو تنفيذي في مجلس إدارة الرابطة المصرية لتنمية الأعمال، والدكتور جون هيز، رئيس قسم إدارة الأعمال في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وإيتالو بوسولي، رئيس الرابطة الإيطالية للفرانشايز، وماثيو باتنكن، رئيس اللجنة الدولية في الرابطة الدولية للفرانشايز، وكريستين ماريا، المدير العام لرابطة البرتغال للفرانشايز. ووجه المهيري الشكر لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم معبراً عن تقديره لجهودها الكبيرة في دعم هذا الحدث الهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا