• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

سند المقالي رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين لـ«الاتحاد»

10 إجراءات لمواجهة تحديات المشاريع الصغيرة والاستثمارات الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد سند المقبالي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، أهمية دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز استراتيجية التنويع الاقتصادي، والتحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار.

وقال المقبالي لـ«الاتحاد» إنه رغم اتخاذ عدة خطوات خلال الفترة الأخيرة لدعم ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمارات الناشئة، فإن هناك حاجة إلى المزيد من الإجراءات والتسهيلات التي يجب اتخاذها لتنشيط قطاع المشاريع الصغيرة، موضحاً أن رغم أهمية التمويل لنجاح المشروعات الجديدة، فإنه ليس العائق الوحيد الذي يواجه رواد الأعمال.

وكشف المقبالي عن 10 إجراءات لمواجهة تحديات المشاريع الصغيرة ومنع فشل أو تعثر الاستثمارات الناشئة، حيث ترتبط هذه الإجراءات بالتحديات الرئيسة التي تواجه القطاع، مثل ارتفاع التكاليف والمنافسة والإغراق والتسويق، فضلاً عن المعوقات التي ترتبط برواد الأعمال أنفسهم والمتعلقة بالدراسات والخبرة ومواصفات القيادة والحرص على النجاح.

وقدم المقبالي اقتراحات لتفعيل فرص الاستفادة من دور بعض الجهات الرسمية مثل دوائر التنمية الاقتصادية والغرف التجارية، في دعم الاستثمارات الناشئة. وأكد أهمية قرار مجلس الوزراء مؤخراً بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في استكمال المنظومة التشريعية والمؤسسية الداعمة لنمو هذا القطاع الحيوي.

حاضنات ومسرعات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا