• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

طالبت جامعة جورج تاون الأميركية بحماية حقوقهم المهدرة في الدوحة

«ذي هويا»: إساءة معاملة العمال واستغلالهم في قطر هي القاعدة وليست الاستثناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يناير 2018

شادي صلاح الدين (لندن)

تواصل وسائل الإعلام الأميركية المختلفة هجومها على قطر بسبب الإساءات التي يتعرض لها العمال، ومواصلة السلطات القطرية استغلالهم دون أن تكون لهم أي حقوق على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار طالبت صحيفة «ذي هويا» الأميركية جامعة «جورج تاون» استغلال وجودها على الأراضي القطرية للتدخل وحماية حقوق العمال المهاجرين المهدرة في الإمارة الخليجية الصغيرة، مؤكدة أن الجامعة تخلت عن مسؤوليتها عن طريق السماح للمعايير القطرية بإملاء معاملتها على موظفيها.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها بعنوان «طبقوا الحقوق في الحرم الجامعي بقطر» أنه بما أن جامعة جورج تاون في العاصمة الأميركية واشنطن تعيد النظر في حقوق طلاب الدراسات العليا ليتم الاعتراف بهم كعمال، فقد حان الوقت الآن للتركيز على ظروف العاملين في حرم جامعة جورج تاون في قطر.

وأضافت أنه طوال فترة طويلة، تجاهلت إدارة جامعة جورج تاون الأسئلة الهامة حول وضع العمال في الجامعة في قطر، مشددة على أهمية التحقيق في ظروف عمل الموظفين في الحرم الجامعي في قطر ومعالجتها.

وكشفت تقارير حقوقية عن أن حياة العمال في قطر تمثل صدمة كبيرة للمجتمع الدولي، لما يواجهونه من ظروف عمل صعبة، حيث إن معدلات الوفيات في ارتفاع مستمر منذ 2014، فقد وصلت إلى حالة وفاة كل يومين بين العمال النيباليين ممن يعملون على إقامة البنية التحتية الخاصة بالمونديال، وفقاً لإحصائيات أجرتها إحدى الصحف البريطانية. ... المزيد