• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

ترامب يختار جنرالا ثالثا لتولي وزارة حساسة في إدارته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

أ ف ب

اختار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الجنرال المتقاعد جون كيلي لتولي وزارة الأمن الداخلي ليصبح بذلك الجنرال الثالث في الإدارة المقبلة والتي سيتولى في إطارها حماية الحدود.

واعتبر ترامب، في بيان أن هذا الجنرال السابق في البحرية (66 عاما) "هو الشخص المناسب للقيام بالمهمة العاجلة التي تقضي بوقف الهجرة غير الشرعية وتوفير أمن حدودنا".

وستكون مهمة جون كيلي في وزارة الأمن الداخلي تأمين الرقابة على الحدود الخارجية للولايات المتحدة والهجرة وعمليات التجنيس، وسيتولى أيضا الأمن الداخلي.

من جهته، قال كيلي -في البيان- إن "الشعب الأميركي صوت في هذه الانتخابات لوقف الإرهاب واستعادة سيادة حدودنا، وإنهاء الموقف الصائب سياسيا الذي تحكم لفترة طويلة في تعاطينا مع الأمن القومي".

وكان ترامب عين قبل كيلي، الجنرال المتقاعد مايكل فلين مستشارا للأمن القومي، المنصب البالغ الأهمية في صنع السياسة الخارجية والدفاعية للولايات المتحدة.

وعين ترامب أيضا الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الضابط السابق في البحرية، وزيرا للدفاع. وهذا الضابط المعروف بصراحته سيكون أول جنرال يشغل هذا المنصب منذ شغله جورج مارشال في 1950 في عهد هاري ترومان.