• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تصفية 9 «إخوان» أثناء تخطيطهم لعمليات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

القاهرة (وكالات)

كشفت مصادر أمنية أمس، أن قوات الأمن نجحت في تصفية 9 من قيادات تنظيم الإخوان داخل شقة بحي 6 أكتوبر في القاهرة، بينهم ناصر سالم الحافي أحد أبرز قادة الجماعة.

وقالت المصادر، إن الـ9 قتلى الذين تمت تصفيتهم، بعد تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة في حي البشاير بمدينة 6 أكتوبر، يعدون من العناصر المحرضة والمخططة للعمليات النوعية، وكانوا في اجتماع للتخطيط لعمليات إرهابية في أنحاء البلاد، تحت مُسمى «يوم الحسم»، وأضافت المصادر، أن المتهمين اجتمعوا، أمس، لإنهاء تلك الخطة، وتتضمن تفجير أقسام الشرطة في مختلف المحافظات في توقيت واحد، وكانت عملية أكتوبر التي وقعت أمس، وتفجيرات بني سويف وحلوان تجربة ليوم الحسم، وعندما فشلت اجتمعوا لتدارك الأمور وتم تصفيتهم.وأكدت أن قوات «العمليات الخاصة نجحت في تصفية عبدالفتاح إبراهيم مسؤول العمليات النوعية، التي ارتكبت جميع العمليات الإرهابية التي وقعت في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة»، وأشارت المصادر، أن بقية المتهمين، هم المسؤولين عن تنفيذ العمليات في الدلتا.

وكان مصدر أمني أشار في وقت سابق أمس، إن القتلى الـ 9 من المشتبه بتورطهم في استهداف مركز شرطة ثاني 6 أكتوبر، بسيارة مفخخة خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

وقال إن قوات الأمن نجحت في تصفية 9 من العناصر الإرهابية المشتبه في تورطهم في الحادث، حيث كانوا يختبئون في شقه بأكتوبر، بينهم أحد قيادات الإخوان اسمه ناصر الحافي. وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت، أمس الأول، في محيط قسم ثاني 6 أكتوبر بالقاهرة، ما تسبب في مقتل 3 أشخاص على الأقل ،وإصابة 4 آخرين.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني في الداخلية المصرية، إن الانفجار وقع بسيارة ملاكي يستقلها شخصان حال سيرها بطريق امتداد جمال عبدالناصر بالحي الـ11 في دائرة قسم ثاني 6 أكتوبر، وذلك غداة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات عبر تفجير سيارة استهدف موكبه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا