الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مقترحات لإعادة تخطيط مسار الجزعة برأس الخيمة

مقترحات لإعادة تخطيط مسار الجزعة برأس الخيمة
15 سبتمبر 2018 01:58

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

قال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إن الإدارة وبعد اطلاعها عن قرب على الوضع الحاصل على شارع الجزعة أحد المسارات الحيوية في رأس الخيمة، اتجهت إلى رفع التقارير المرورية إلى الجهات المعنية بتنفيذ التغييرات على الطرق بهدف الاطلاع عليها، والعمل على تنفيذ كل ما يلزم لحل مشكلة الزحام المروري في الشارع.
وذكر أن المقترحات المرورية التي تم رفعها إلى الجهات المعنية، تضمنت إنشاء تقاطع نهاية المسار لتنظيم مرور المركبات، مع العمل على استبدال تقاطع الهيلتون بدوار جديد يخدم المنطقة، ويسهم في العبور السلس للمركبات في مختلف الأوقات.
وأشار إلى أنه من ضمن المقترحات، العمل على إيجاد دوار جديد مقابل مبنى الاتصالات لاستقبال المركبات القادمة من المركز الثقافي ومدينة رأس الخيمة. وكان عدد من مستخدمي الطريق قد عبروا عن استيائهم من الزحام في شارع الجزعة على مدار اليوم، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد الحلول المناسبة للتخفيف من حدة هذه المشكلة.
وقال المواطن سالم محمد، إن الجزعة يعتبر من الشوارع الحيوية في رأس الخيمة، وتستخدمه العديد من المركبات في مختلف الأوقات، إلى جانب وجود عدة خدمات بالقرب من المسار، الأمر الذي يتطلب إعادة تخطيطه من قبل الجهات المعنية لتحقيق الانسيابية التامة في حركة وتنقل المركبات.
ويوافقه الرأي محمد الشحي الذي ذكر أن الشارع قريب من عدد من المراكز التجارية الكبرى في الإمارة، إلى جانب المؤسسات الخدمية التي يتجه إليها الأفراد على الدوام، الأمر الذي يسهم في زيادة حدة المشكلة خلال الفترة الصباحية وكذلك فترة المساء.
وطالب بضرورة إعادة تخطيط الشارع بشكل يسهم في استيعاب الأعداد المتزايدة من المركبات التي تستخدم ذلك المسار، حيث إنه يشهد أوقات الذروة في الصباح الباكر، وبعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي، اكتظاظ المركبات عليه وتدافع بعض من السائقين الراغبين في الخروج بأسرع وقت ممكن من الزحام، الأمر الذي يمكن أن يخلف وقوع الحوادث المرورية المتنوعة، وبالتالي إرباك عملية السير والمرور ووجود الإصابات.
ودعت سارة علي، الجهات المعنية إلى التعرف عن قرب على الوضع المروري الحاصل على الشارع للعمل على تقييم حجم الزحام بالشارع الذي شهد خلال الفترة الماضية تسجيل عدد من الحوادث المرورية، ما ساهم في إرباك حركة السير والمرور وتأخر البعض عن وجهاتهم جراء ذلك، مشيرة إلى أن الطريق يستخدم إلى جانب الوصول إلى الجهات الخدمية ومراكز التسوق، للتوجه إلى رأس الخيمة باعتباره أحد المسارات الحيوية المؤدية إليها بشكل مباشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©