• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دراسة: الصينيون.. يزدادون طولاً ووزناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

بكين (أ ف ب)

بات الصينيون يأكلون أكثر ويزدادون طولاً بمعدل قليل، ووزناً بمعدل كبير، بحسب دراسة أجريت خلال 10 سنوات أظهرت ازدياداً مقلقاً في نسب البدانة نشرت نتائجها في الصحف الصينية.

فبين العامين 2002 و2012، ارتفع معدل الطول لدى الذكور في الصين إلى 1,67 متر، أي «أكثر بسنتمتر واحد تقريباً» من عام 2002، بحسب هذه الدراسة التي أجرتها اللجنة الوطنية للصحة والتخطيط العائلي (سي ان اس بي اف).

أما معدل طول الصينيات، فقد ارتفع أيضاً إلى 1,55 متر. ويعد الصينيون أقصر قامة بقليل من اليابانيين والكوريين الجنوبيين، بحسب الصحف الصينية.

أما الشعب الأطول قامة في العالم فهو الشعب الهولندي مع معدل 1,84 متر للرجال و1,71 للنساء.

وأظهرت هذه الدراسة أيضاً أن وزن الرجل الصيني ازداد كيلو جرامين خلال عقد من الزمن ليبلغ 66,2 كيلوجرام، في مقابل ثلاثة كيلو جرامات للمرأة مع معدل 57,3 كيلوجرام. وتعكس هذه الأرقام تسارع وتيرة انتشار البدانة عند البالغين في الصين حيث ازدادت البدانة بنسبة 62% في خلال عقد وارتفع عدد البالغين الذين يعانون من وزن زائد بنسبة 32%. أما المعطيات التي تخص الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 6 أعوام و17 عاماً، فهي تثير القلق بعدد أكثر. فقد ازداد عدد الأطفال البدناء ثلاث مرات ليطال 6% من إجمالي الأطفال وتضاعف عدد هؤلاء الذين يعانون من وزن زائد (10% تقريباً من إجمالي الأطفال). ويعد هذا الازدياد في نظر الخبراء أسرع بكثير من ذلك المسجل في البلدان الصناعية، بحسب الصحف الصينية.

ويعزى ذلك إلى الإقبال المتزايد على المأكولات المشبعة بالدهون والكثيرة اللحوم على حساب الأطباق التقليدية في الصين الغنية بالخضار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا