• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

بالصور.. مصر تشيع ضحايا العملية الإرهابية..

السيسي يتعهد بضبط مرتكبي تفجير الكنيسة البطرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

وكالات

لمشاهدة الصور اضغط هنا..

قالت رئاسة الجمهورية في مصر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد، خلال اجتماع أمني مصغر عقده صباح اليوم الاثنين، بضبط مرتكبي التفجير الذي وقع في كنيسة ملحقة بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في مصر أمس الأحد وأودى بحياة 24 شخصا وتقديمهم للعدالة.

وبالتزامن مع هذا الاجتماع، ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الأقباط الأرثوذكس صلاة الجنازة على ضحايا التفجير الذي استهدف المصلين أثناء قداس الأحد الصباحي في الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية في حي العباسية وأسفر أيضا عن إصابة 49 شخصا.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان صباح اليوم الاثنين، إن السيسي عقد اجتماعا أمنيا مصغرا "لمتابعة الموقف الأمني في ضوء الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف أمس الكنيسة البطرسية بالعباسية".

وأضافت أن الاجتماع عقد بمشاركة رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار ومدير إدارة المخابرات الحربية ورئيس هيئة الأمن القومي ورئيس جهاز الأمن الوطني.

وجاء في بيان صدر في وقت لاحق أن السيسي أكد خلال الاجتماع "على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل سرعة القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت.. مؤكداً على أن الدولة عازمة على القصاص لضحايا هذا الحادث من المصريين الأبرياء". ... المزيد