الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بولندي يفوز بأول مسابقة لموسيقى شوبان

بولندي يفوز بأول مسابقة لموسيقى شوبان
15 سبتمبر 2018 01:49

وارسو (أ ف ب)

فاز البولندي توماش ريتر، البالغ 23 عاماً، بأول مسابقة دولية لموسيقى فريدريك شوبان على آلات بيانو قديمة في وارسو، على ما أعلنت لجنة التحكيم أمس.
وشارك ثلاثون متسابقاً، من أنحاء مختلفة من العالم، في هذه المسابقة الهادفة إلى إعادة اكتشاف عوالم أنغام منسية تعود إلى مرحلة المؤلف الموسيقي الرومانسي الذي عاش بين عامي 1810 و1849.
وحاز الجائزة الثانية مناصفة الياباني ناروهيكو كاواغوسي والبولندية ألكسندرا سفيغوت متقدمين على البولندي كريستوف كسياجيك.
ونال الروسي دميتري ابلوغين والفرنسي انطوان دو غروليه جائزتين خاصتين منحتهما لجنة تحكيم دولية خلال المسابقة التي نظمها معهد فريدريك شوبان الوطني البولندي.
ووضعت حوالى عشرين آلة بيانو قديمة في تصرف العازفين على المسرح وفي قاعات التمارين. وتحاكي هذه المسابقة الفريدة من نوعها في خطوطها العريضة، المسابقة الدولية الشهيرة لموسيقى شوبان التي بدأت في بولندا عام 1927، وما زالت تقام مرّة كلّ خمس سنوات، وهي تفتح للفائزين بها أبواب أهم القاعات في العالم.
ويحصل الفائزون بالمسابقة على جوائز مختلفة، من مبالغ مالية إلى فرصة المشاركة في حفل مع أوركسترا القرن الثامن عشر التي أسسها الهولندي فرانس بروجن، وهي تضمّ 55 موسيقياً من أكثر من عشرين بلداً، يركّزون اهتمامهم بموسيقى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. يضاف إلى ذلك تسجيل أسطوانات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©