• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إسرائيل تطلق فيديو دعائياً يشبِّه إيران بـ«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

القدس المحتلة (أ ف ب)

أطلقت إسرائيل شريط فيديو دعائيا من الرسوم المتحركة يقارن بين إيران وتنظيم «داعش» . ونُشر الفيديو عبر تغريدة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر، حملت عنوان «إيران مثل «داعش» ولكنها أكبر».

ومدة الفيديو 27 ثانية وتظهر فيه سيارة جيب عليها أعلام «داعش» وفيها ثلاثة يرتدون السواد ويلوحون ببنادق بينما يقومون بدهس مجموعة من السجناء يرتدون زيا برتقالي اللون يمثلون الولايات المتحدة والمسيحيين وحقوق المثليين جنسيا وإسرائيل.

ويقول الراوي بالانجليزية بلكنة أميركية «داعش» تكتسح الشرق الأوسط وتقتل كل شخص ليس مثلها. ويضيف «تخيلوا كم ستكون إيران خطيرة إن كانت لديها فرق مدرعة وطائرات حربية وصواريخ باليستية»، وسرعان ما تتحول سيارة الجيب الى سيارات عسكرية مع ظهور مفاعلات نووية في الخلفية. ويقول الراوي محذرا«تصوروا أن تقوم «داعش» بصنع قنابل نووية»، ثم يتحول علم «داعش» إلى علم إيراني، ويصبح مسلحو التنظيم جنودا إيرانيين يقودهم ملا ملتح. وبعدها يقوم رجل دين ايراني بحمل صواريخ ويعانق مفاعلا نوويا. ويختم الراوي «حسنا، ربما ليس من الصعب أن نتصور ذلك» قبل ان يؤكد أن «إيران، مثل «داعش». ولكن أكبر».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا