• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

لتكون الإمارات من أكثر عشر دول ابتكاراً في العالم بحلول 2021

«الوطنية للابتكار» تعتمد 30 برنامجاً ومبادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

(أبوظبي- وام)

أبوظبي (وام)

دشنت اللجنة الوطنية للابتكار أول اجتماعاتها بمناقشة واعتماد 30 برنامجا ومبادرة خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتكون دولة الإمارات من أكثر عشر دول ابتكارا في العالم بحلول العام 2021، وتضم اللجنة في عضويتها 8 وزراء من الحكومة الاتحادية بالإضافة لرئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها الأول، برئاسة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، الآليات التنفيذية لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتحويل عام 2015 عاما للابتكار، حيث أكد معالي القرقاوي أن القيادة الرشيدة وضعت رؤية وطنية واضحة لدولة الإمارات في مجال الابتكار لتكون ضمن الأوائل عالميا بحلول العام 2021 وبأن اللجنة الوطنية للابتكار ستعمل خلال الفترة القادمة على وضع هذه الرؤية موضع التنفيذ عبر محاور عدة تتضمن مراجعة الكثير من التشريعات وبناء حاضنات للابتكار وتغيير ثقافة التعليم في المدارس والجامعات وبناء شراكات دولية في هذا المجال.

وأكدت اللجنة الوطنية للابتكار، أهمية تضافر الجهود وتوحيد الطاقات الوطنية وتعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لخلق بيئة محفزة للابتكار على مستوى الدولة تسهم في وصول دولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا بحلول العام 2021، كما ناقشت اللجنة عددا من المبادرات الوطنية المنبثقة عنها والتي تركز على تحفيز الابتكار في 7 قطاعات وطنية رئيسية كالطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء. حضر الاجتماع معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومحمد أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وأكد معالي القرقاوي خلال الاجتماع حرص اللجنة الوطنية للابتكار على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الرامية إلى ترسيخ ريادة القطاعات الحكومية والارتقاء بأدائها من خلال التركيز على الابتكار وتحويله إلى ثقافة وممارسة في عمل الحكومة.

وناقش أعضاء اللجنة آليات تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية والخاصة والجامعات ومؤسسات البحث العلمي ومتابعة التقدم في مجال الابتكار ومؤشراته على مستوى الدولة إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في مجال مساهمته الاجتماعية والاقتصادية لدعم الابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض