• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

المرحلة الثانية لتحرير نينوى خلال يومين وسكانها يواجهون الجوع والعطش والموت

كارتر يتعهد بدعم أميركا للعراق في الحرب ضد «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

تعهد وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر الذي وصل بغداد أمس، باستمرار الدعم الأميركي للعراق في حربه ضد تنظيم «داعش» بعد بحثه ملف تحرير نينوى، التي أكدت مصادر عسكرية عراقية أن مرحلة تحريرها الثانية من سيطرة التنظيم تبدأ خلال يومين، فيما حذر نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي من الجوع والعطش ومواجهة الموت الذي يعاني منه أهالي الموصل المنكوبة، داعيا الدول العربية والعالم إلى تقديم العون.

وقال سعد الحديثي المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، إن المحادثات بين وزير الدفاع الأميركي ورئيس الحكومة «تركزت على العمليات الجارية لتحرير الموصل والمناطق المتبقية في محافظة نينوى»، كما شملت «سبل التواصل وتعزيز التنسيق بين العراق والولايات المتحدة وبين العراق والتحالف الدولي».

وتابع أن كارتر «أكد الاستعدادات التي تتواصل لإنجاز النصر النهائي في هذه المعركة على المستوى العسكري، وتحقيق الاستقرار في المدن المحررة».

وأكد الحديثي أن «هذا كان جزءا أساسيا في الحوار خلال اللقاء» الذي جدد فيها كارتر دعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي المستمر للعراق على مستوى التدريب والتسليح والتجهيز للقوات العراقية. وأشار إلى استمرار الدعم كذلك على مستوى مساندة ومساعدة الحكومة العراقية في الجانب الإنساني وملف إعادة الاستقرار.

وكان بيان للبنتاجون أفاد أن وزير الدفاع الأميركي وصل إلى العراق أمس، في زيارة لبحث الخطوات المقبلة في الحرب ضد «داعش». ... المزيد