• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الامتحانات تختتم اليوم بالرياضيات والإعادة 25 أغسطس المقبل

«التربية»: أسئلة الاقتصاد من المقرر الدراسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

سعيد هلال، دينا جوني، ابراهيم سليم (مكاتب)

سعيد هلال، دينا جوني، ابراهيم سليم (مكاتب الاتحاد)

تلقت وزارة التربية والتعليم أمس، استفسارين من المناطق التعليمية بخصوص الورقة الإمتحانية لمادة الاقتصاد التي أداها طلبة الثاني عشر من القسم الأدبي أمس، ويختتم الطلبة اليوم الامتحانات بمادة الرياضيات.

وقد نقلت المناطق التعليمية استفسارات الطلبة عن سؤالين من الورقة الإمتحانية وما إذا كانا من ضمن المقرر المطلوب للفصل الثالث. ولفتت الوزارة إلى أن جميع الأسئلة هي من ضمن المهارات المطلوبة لامتحان الفصل الثالث، علماً بأن أحد الأسئلة موضع التشكيك كان قد ورد ضمن أسئلة التقويم.

وجاء في تقرير وزارة التربية أن أسئلة الورقة الامتحانية متدرجة من الأسهل إلى مستويات التفكير العليا. وقد تضمنت ثلاثة أسئلة توزعت فيها 32 مفردة. وقد تمّ وضع الأسئلة من خلال جدول المواصفات الذي وضعته إدارة التقويم والامتحانات والذي راعت فيه الفروق الفردية بين الطلبة من الضعيف إلى متوسط المهارات والمتفوق.

وتبدأ امتحانات الإعادة لجميع الصفوف الثلاثاء 25 أغسطس المقبل وتنتهي الإثنين في 31 منه. ويمتحن الطلبة في «الإعادة» مادتين في اليوم الواحد، على أن يبدأ زمن الامتحان للمادة الأولى في الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي في العاشرة وعشرين دقيقة، أما الفترة الثانية من الامتحان فتبدأ في العاشرة والنصف وتنتهي في الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة.وأدى طلبة الصف الثاني عشر القسم الأدبي أمس، امتحانات الاقتصاد، مشيرين إلى أن ورقة الامتحان كانت سهلة ومباشرة وفي مستوى الطالب الأقل من المتوسط.

وأوضح الطلاب، أن الامتحان جاء في 4 ورقات، وتضمن اسئلة من موضوعات التنمية المستدامة، والإمارات نموذج للاستدامة، والتخطيط، واتفاقية الجات، والتجارة الداخلية والخارجية.فيما اكدت الطالبات، أن الامتحان تنوعت اسئلته بين الاختيار من متعدد وجداول المقارنات، ورسم بياني تم تحديد المعطيات الخاصة به، بالإضافة إلى سؤال خاص بتقديم مقترحات لتطوير الصناعة الوطنية في الإمارات، فيما أعربت بعض طالبات على وجود سؤال غير مفهوم، وبخلاف ذلك في المجمل، الامتحان سهل.وأكد عدد من طلبة القسم الأدبي بأم القيوين، أن امتحان مادة الاقتصاد مر بسهولة، وجاءت أسئلته واضحة وخالية من التعقيد.وقال الطالب محمد عبدالله من القسم الأدبي بأم القيوين، إن أسئلة امتحان الاقتصاد جاءت في متناول الطالب المتوسط، وإن الأسئلة كانت واضحة وخالية من الغموض، كما إنها مطابقة للمقرر الذي درسوه، وإن معظم الطلبة أجابوا عن جميع الأسئلة في الوقت المحدد، وقاموا بمراجعتها بشكل جيد دون ضغوط أو توتر، لافتاً إلى إنها ستحقق لهم نتائج جيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض