السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كأس السوبر البحريني.. المحرق والنجمة يقصان شريط الموسم الجديد

كأس السوبر البحريني.. المحرق والنجمة يقصان شريط الموسم الجديد
15 سبتمبر 2018 00:10

المنامة (أ ف ب)

يقص فريقا المحرق والنجمة شريط منافسات الموسم الكروي البحريني الجديد، عندما يلتقيان اليوم على استاد البحرين الوطني بالرفاع في مباراة الكأس السوبر.
ويدخل الفريقان اللقاء بطموح تحقيق الثنائية، فالمحرق بطل الدوري الموسم الماضي يسعى للقب الرابع وتوسيع الفارق بينه وبين بطل كأس ملك البحرين النجمة، فالأخير حقق اللقب مرتين، ويأمل في معادلة رقم المحرق.
ويملك المحرق الرقم القياسي بتحقيقه اللقب ثلاث مرات في أعوام 1995 و2006 و2013، فيما حقق النجمة اللقب مرتين في 2007 و2008، والحد في 2015 و2016، ومرة واحدة فقط للرفاع الشرقي 2014 والمنامة 2017.
وتبدو المعطيات لأفضلية المحرق على حساب النجمة كونه استعد بقوة لهذا الموسم من خلال معسكر تدريبي في تركيا وخوضه مباراة قوية أمام الأهلي السعودي، ضمن منافسات بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وخسرها بهدفين دون رد. والمحرق اعتمد على الاستقرار بالإبقاء على المدرب المحلي سلمان شريدة وعدم الاعتماد على التشكيلة التي خاض فيها الفريق الموسم الماضي، وحقق معهم لقب الدوري. وسيكون اعتماده على محترفيه الليبي محمد صولة، والتونسي زياد دربالي، واللاعبين الدوليين وليد الحيام وعبدالوهاب علي وجمال راشد وإبراهيم العبيدلي وعبدالله عبده والحارس سيد محمد جعفر، ومعهم عيسى موسى وصالح عبدالحميد ومحمد البناي، وهداف الفريق إسماعيل عبداللطيف.
وقال مساعد مدرب المحرق علي عامر، إن فريقه يأمل في الخروج بنتيجة الفوز وإسعاد جماهيره، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة، وأن فريق النجمة بقيادة مدربه الجديد سيكون منافساً قوياً للمحرق.
وقال: «فريق النجمة سيكون غامضاً بالنسبة لنا كونه سيخوض المباراة بتشكيلة تضم مجموعة من اللاعبين الذي انضموا أخيراً للفريق بهذا الموسم، كما طرأت عليه التغييرات في الجهاز الفني والمحترفين».
وفي المقابل، فريق النجمة يمر بحالة من عدم التوازن مع التغييرات التي طرأت على الفريق عن الموسم الماضي، فالفريق سيفتقد للمدرب الشاب علي عاشور الذي قاد النجمة إلى لقب كأس الملك، واستعان في هذا الموسم بالمدرب التونسي فتحي العبيدي لقيادة دفة الفريق الفنية.
وفقد النجمة عدداً من لاعبيه المتميزين في الموسم الماضي أبرزهم الهداف النيجيري أوتشي أوجبا الذي انتقل إلى صفوف نادي الرفاع، بالإضافة إلى غياب السوري محمد فارس والبرازيلي ايزيدراس سيلفا الذي انتقل للدوري الكويتي، فيما يفتقد الفريق أيضا للاعب سيد مهدي باقر الذي احترف في الكويت.
وتعاقد الفريق مع المهاجم السنغالي مامادو درامي، والمدافع السوري مؤيد خولي، وستضم تشكيلة الفريق اللاعبين أحمد عبدالله وعلي مدن وكميل العظم والحارس سيد شبر علوي، ومحمد سهوان، وحسن الشيخ وعصام محمود وعلي منير وعبدالله الدوسري. ومن جهته، قال مدرب النجمة التونسي فتحي العبيدي، إلى أن فريقه قادر على تحقيق الفوز، وأكد ثقته في جميع لاعبيه، وتقديم مباراة جميلة أمام المحرق. وقال العبيدي:«المحرق استعد بشكل جيد للموسم الجديد وهو فريق قوي، ولكننا سنلعب من أجل تقديم مباراة جيدة ومنافسة المحرق، وفريقه يسير في خط تصاعدي نحو الأفضل، ويعول على خليط من لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©