• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تعزز إنجازاتها في مضامير فرنسا

«لورا» تتوج بلقب «سريتريم دي بوليش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تفوقها اللافت في المضامير الفرنسية حيث انتزعت المهرة «لورا» لقب سباق «سريتريم دي بوليش» الذي أقيم أمس الأول بمضمار لاتيست دي بوش الفرنسي.

وتمكنت البطلة بإشراف اس اس بيرنارد وبقيادة اوليفر بيليه من تحقيق الفوز في هذا السباق عندما سجلت انطلاقة قوية في السباق المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1900 متر «قوائم».

وحلت في المركز الثاني بفارق 1.5 طول «ايه جي اس ردينه» بإشراف بي سنجروب وبقيادة جان برنارد ايكيوم، فيما جاءت في المركز الثالث «يثرب» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف بي سوجورب وبقيادة جليان جروسجين.

شاركت في السباق نخبة من المهرات الفائزات بأكبر السباقات وجاء السباق سجالاً بين المتنافسات حتى المراحل الأخيرة، قبل أن تحسم «لورا» اللقب لتضيف هذا الإنجار الجديد لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويعد هذا الفوز السادس لهذه المهرة البالغة من العمر أربع سنوات، والمنحدرة من نسل «موعود» والفرس «الفا»، حيث تمكنت من تحقيق انتصارات رائعة ومهمة أبرزها لقب سباق جائزة قطر الدولية للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر المخصصة للمهرات في سن الأربع سنوات بمضمار لونج شامب والذي يقام بالتزامن مع سباق قوس النصر الفرنسي «الارك» العريق.

وقبل ذلك استطاعت هذه المهرة تحقيق الفوز بلقب بطولة سباق جائزة المهرات بري قطر توتال لمسافة 2000 متر المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف يورو بمضمار سانت كلود الفرنسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا