السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جولة "الفورمولا-2" في البرتغال.. "فريق أبوظبي" يتمسك بالأمل في المونديال

جولة "الفورمولا-2" في البرتغال.. "فريق أبوظبي" يتمسك بالأمل في المونديال
15 سبتمبر 2018 00:10

خالد السعدي (ريبادورو)

تقام اليوم منافسات سباق السرعة في الجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-2 والتي تقام في مدينة ريبادورو البرتغالية، بمشاركة 25 زورقاً بحضور حامل اللقب فريق أبوظبي، بالإضافة لفريق الفيكتوري.
ويدخل حامل اللقب زورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي تحدياً صعباً جداً في الدفاع عن لقبه، والاستمرار في المنافسة على شعلة الأمل بالاحتفاظ باللقب، خاصة مع نزيف النقاط الذي صادفه في الجولات الماضية.
وتنطلق تصفيات السرعة في الصباح الباكر مع الاجتماع الخاص بالمتسابقين، ثم تخوض كل الزوارق فقرة التجارب الحرة، وتقام تصفيات الزمن الأفضل بانطلاق كل الزوارق معاً في التصفية الأولى واستمرارها لنصف ساعة كاملة، ثم يتأهل 15 زورقاً للتصفيات الثانية، والتي ستفرز تأهل عشرة زوارق للتصفيات الثالثة والختامية، والتي ينطلق من خلالها كل زورق على حدة من أجل إحراز الزمن الأفضل والظفر بفرصة الانطلاق من المراكز الأولى في السباق الرئيس.
ويحتل القمزي حالياً المركز الثامن برصيد 9 نقاط، بينما يتصدر البطولة الإيطالي ألبرتو كامبراتو برصيد 40 نقطة الذي أحرز المركز الأول مرتين في الجولات الماضية، ويتأهب راشد القمزي لكي يكون المتسابق الأسرع وصاحب الزمن الأفضل في سباق اليوم حتى يكون أول المنطلقين في السباق الرئيس غداً، بينما يسعى راشد الطاير قائد زورق «أبوظبي 35» كي يكون أيضاً أحد العناصر الأساسية في محاولة الوصول للقب البطولة، خاصة أنه يحل حالياً في المركز السادس برصيد 12 نقطة.
وتقام المنافسة على نهر دورو هي المرة الثانية والموسم الثاني على التوالي يقام السباق فيها.
وشملت المشاركة في بطولة الموسم الحالي العديد من المتسابقين أصحاب المستويات العالية، خاصة مع حضور المتسابق الأميركي برنت للمرة الأولى، وأيضاً الألماني ستيفن هاجز والليتواني إدجراس ريباكو.
وأكد سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، أهمية حفاظ المتسابقين على التركيز، من خلال كافة تصفيات السرعة من أجل الوصول إلى فرصة تحقيق زمن متميز ومتقدم في السباق الرئيس، ووصف الرميثي أهمية السرعة اليوم أيضاً بأنها قد تحدد الكثير من ملامح وهوية من سيواصل المنافسة على الوصول للمراكز الأولى في الترتيب العام للبطولة.
وقال: اليوم اختبار قوي جداً أمام أبطال أبوظبي من أجل الحفاظ على لقب البطولة لمصلحة الإمارات، خاصة أننا قد حققنا اللقب وللمرة الأولى في الموسم الماضي، نريد أن يفرغ أبطالنا كل ما يمتلكون اليوم من أجل الفوز، والوصول إلى تحقيق الأهداف التي نصبو إليها.
وأضاف: تعتمد مراحل سباق الزمن الأفضل على النفس الطويل لدى المتسابق، حيث لا يبرز أفضل ما لديه في التصفية الأولى، وتظل بعض الأوراق حتى التصفية الأخيرة، والتي لا تعطي المتسابق سوى فرصة القيام بدورتين من أجل الوصول للزمن الأفضل، وأرشح القمزي والطاير لكي نشاهد الاثنين معاً في التصفية الثالثة، وفي استمرار حمل آمالنا من أجل حجز مقاعد متقدمة في السباق الرئيس غداً.

القمزي يشارك بـ «الأخضر»
أكد راشد القمزي قائد زورق «أبوظبي 1» حامل اللقب، أنه استعد بكامل طاقته لخوض سباقات الجولة، وغير استراتيجية، حيث سيشارك بالزورق الأخضر والذي أحرز من خلاله بطولة العالم في الموسم الماضي.
وقال: شاركت في تجارب مهمة قبل القدوم إلى هنا من خلال معسكر في إيطاليا، ثم تم شحن الزورق بعد أن اطمأننت إلى التجربة والأداء، ولا يوجد أمامي أي بديل سوى الفوز بكل تأكيد، وأن أستمر في مواصلة النتائج الإيجابية، خاصة وأنه سيكون أمامنا جولة البرتغال، ثم الجولة الختامية في سريلانكا لاحقاً.
وأضاف: يعتمد كل شيء في سباق الزمن الأفضل على تركيز المتسابق منذ التصفية الأولى وحتى الثالثة والأخيرة، ولكن أحياناً بسبب خطأ يخسر المتسابق زمناً مستحقاً، ويتراجع للخلف، لن يحدث معي ذلك، حيث إنني قد قمت بالإعداد والتجهيز بالشكل الأمثل والمطلوب قبل بداية هذه الجولة، وأرجو أن أوفق في اقتناص المركز الأول والأسرع في السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©