• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

.. هل يلبي دعوتهم؟

ترامب يتلقى طلبا لعقد اجتماع مع ضباط الشرطة المسلمين بنيويورك لبحث مشاكلهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

بعد أيام من تعرضها لجريمة تحرش وكراهية، بسبب كونها مسلمة محجبة ، طالبت أمل السكري الضابطة التي تعمل ضمن شرطة نيويورك ، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ، بضرورة أن يلتقي مع المسلمين العاملين في الشرطة الأميركية في أشهر مدينة بالولايات المتحدة.

وكشف رئيس حي بروكلين إريك آدمز أنه نقل رسالة إلى الرئيس الأميركي المقبل، تضمنت طلباً من عناصر وضباط شرطة نيويورك المسلمين، الذكور والإناث، من أجل ترتيب لقاء يجمعهم مع ترامب.

وجاء في الرسالة، التي كتبها آدمز بنفسه،: "أتمنى أن تقبل طلبي بلقاء الشرطية أمل السكري وزملائها المسلمين من شرطة نيويورك، فالسكري مواطنة أصيلة من بروكلين وتعرضت لجريمة كراهية برفقة ابنها البالغ من العمر 16 عاماً أثناء تواجدها في الحي الذي تعيش فيه فقط لأنها كانت ترتدي الحجاب".

وأضاف آدمز: "وفقاً لتقارير شرطة نيويورك فإن جرائم الكراهية والتمييز العنصري زادت بنسبة 115٪ منذ الانتخابات الرئاسية الأميركية يوم 8 نوفمبر، والتي طالت المسلمين وغيرهم من الطوائف والجماعات في البلاد".

وتابع رئيس حي بروكلين قائلاً:"لدينا 900 مسلم في شرطتنا وهو أكبر عدد لمسلمين في أقسام الشرطة الأميركية، وهم يساعدون في تأمين حياة الآلاف من المواطنين الأميركيين وعائلاتهم، لذا علينا حمايتهم وتوفير الأمان لهم أسوة بغيرهم في هذا المناخ غير الوطني". ... المزيد