• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقيع مذكرة تعاون بين الإمارات والبحرين للتحقيق في الحوادث الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخراً، مذكرة تفاهم مع شؤون الطيران المدني لمملكة البحرين بهدف التنسيق والتعاون في مجال التحقيق في الحوادث الجوية، بحسب بيان صحفي أمس.

ووقع على المذكرة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، وأحمد نعمة علي القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات، وذلك خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014 والذي أقيم خلال الفترة من 16-18 يناير الجاري.

وتهدف مذكرة التفاهم لتوثيق وتعزيز التعاون المشترك في مجال التحقيق في الحوادث الجوية والاتفاق على توحيد الإجراءات والمتطلبات لدى الطرفين المتعلقة بإجراءات التحقيق في الوقائع والحوادث الجوية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وأفاد السويدي، بأن المذكرة تأتي ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم التي تقوم الهيئة بتوقيعها مع عدد من الهيئات في دول عدة بهدف تحقيق بيئة طيران آمنة ومستدامة من خلال هذه التحالفات، كما تتبنى هذه المذكرات معايير محددة تهدف إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

وارتفعت نسبة المشاركة في المعرض بوجود 89 طائرة ثابتة، ومشاركة 106 طائرات بعرض جوي. وأَمّ المعرض 29 وفداً عسكرياً من 18 بلداً، إضافة إلى 57 فريقاً مدنياً من 17 دولة. وبرزت خلال المعرض نشاطات تواصل واجتماعات أعمال، وسط مشاركة تجاوزت 130 وفداً من 32 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا