• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ضمن مشروع «نمذجة مدارس الحلقة الأولى»

ورشة تدريبية لـ 120 مديرة ومعلمة في الشارقة حول تطوير الأداء واكتساب الخبرات العملية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

لمياء الهرمودي (الشارقة) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، عقدت أمس ورشة تدريبية حول تطوير الأداء لمديرات مدارس الحلقة الأولى، والتي تم تحويلها إلى مدارس نموذجية هذا العام بمكرمة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

شاركت في الورشة التدريبية 50 مديرة، و70 معلمة، وأقيمت في مدرسة فيكتوريا الخاصة في الشارقة، بحضور الدكتور رودريك كراوش مدير مدرسة فيكتوريا الخاصة والخبير التربوي في تطوير الأداء في بيئة التعليم، والدكتور عمر عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة، والدكتور عبد الله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد عيسى الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية في وزارة التربية وعلي الحوسني مدير إدارة المدارس النموذجية والتطوير المهني في مجلس التعليم.

وأعلن الدكتور عمرو عبدالحميد في بداية الورشة عن حضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفل ختام الورش، وسيتبادل مع المستهدفات الحديث حول مدى الاستفادة التي تحققت.

وتحدث الدكتور عمرو عبدالحميد عن أهمية التدريب العملي، وتطبيقه ميدانياً في المدارس، مشيرا إلى أن المعلمات يتلقين تدريباً موازياً لتدريب الإدارات المدرسية بواقع معلمتين من كل مدرسة ينتهي مارس المقبل.

وطالب مديرات المدارس بالحرص على نقل الخبرات التي اكتسبتها المعلمات المتدربات إلى زميلاتهن في المدرسة، بحيث يتحولن إلى نقطة إشعاع كل في محيطها الذي تعمل به.

وشدد على التغذية الراجعة لتلمس مدى الفائدة التي تحققت من خلال المستهدفات أنفسهن، مشيراً إلى أن استبيانات ستوزع على المشاركات في الورش لقياس أثرها ومدى تحقق الاستفادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا