• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

قوات الاحتلال تعتقل 40 عنصراً من الحركة بحملة في الضفة الغربية

«داعش» ينذر «حماس» لتطبيق الشريعة في غزة وإلا..

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

غزة، رام الله (الاتحاد، وكالات)

وجه تنظيم «داعش» الإرهابي أمس ما يشبه رسالة إنذار إلى حركة «حماس» الفلسطينية باستهدافها أكثر من غيرها في حال عدم تطبيقها الشريعة في قطاع غزة. وقال عضو مقنع في التنظيم في تسجيل جديد بعنوان «رسالة إلى أهلنا في بيت المقدس»: «إن الجهاد ليس السيطرة على حفنة تراب، وحماس أصبحت تقدس الأرض والعلم بعيدا عن شرع الله»، وأضاف «لا تغتروا بالصواريخ التي تضربها حماس على إسرائيل فقد فعل ذلك من قبل حزب الله»، ثم تابع متوعدا بـ«اقتلاع دولة اليهود من جذورها وحركة فتح وكل العلمانيين» وفرض ما وصفه بـ«حكم الشريعة على غزة»، وقال «ما يحدث اليوم في الشام وفي مخيم اليرموك خاصة أنما سيحدث في غزة.. وحماس لا شيء في حساباتنا».

إلى ذلك، توغلت 6 جرافات إسرائيلية بشكل محدود شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة، ورافقها إطلاق نار تجاه أراضي الفلسطينيين الزراعية، لكن لم يبلغ عن وقوع إصابات. في وقت أعلنت الإدارة المدنية الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع والمسؤولة عن تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن إلغاء تصاريح دخول مئات الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية المحتلة لزيارة أقاربهم في غزة بعد هجوم مساء الاثنين الذي أسفر عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين قرب نابلس.

وقال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عشرات من أعضاء «حماس» للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات ومحاولة بناء وجود للحركة في الضفة الغربية المحتلة. وأوضح في بيان أنه تم احتجاز نحو 40 عضواً بعضهم من كبار الأعضاء حول نابلس خلال الشهور الماضية للاشتباه في عملهم على تجديد نشاط حماس شمال الضفة بما في ذلك التمهيد لأنشطة إرهابية. وذكر البيان أن المحتجزين تلقوا تعليمات من حسن بدران وهو متحدث باسم «حماس» في قطر وأيضا أموالًا تم غسلها من خلال تاجر ذهب في الأردن. فيما نفى المتحدث باسم «حماس» سامي أبو زهري أي صلة بين بدران والمقاومة»‬ في الضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تعزيز حضور قواته العسكرية في رام الله والقدس، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير حرقاً على يد مستوطنين متطرفين والتي تصادف اليوم الخميس. وحذّرت جهات أمنية من تنفيذ المقاومة الفلسطينية عمليات ضد مستوطنين أو جنود، كدهس أو طعن أو خطف أو إطلاق نار. وشهدت ساحات المسجد الأقصى امس توتراً شديداً بفعل اقتحام مجموعات من المستوطنين لباحات المسجد بحماية مشددة من قوات الشرطة. كما حاول أحد المستوطنين الاعتداء على مرابطة عند السور الشرقي، بينما لم تتخذ قوات الشرطة أي إجراء ضده أو اعتقاله. كما أغلقت قوات الأمن منزل فلسطيني من القدس الشرقية المحتلة شارك العام الماضي بهجوم في كنيس في القدس الغربية قبل أن تقتله الشرطة الإسرائيلية.

السجن 4 أعوام لشاب أدين بالانضمام لداعش

القدس المحتلة (وكالات)

فرضت محكمة إسرائيلية في مدينة الناصرة أمس، السجن الفعلي 3 أعوام و11 شهراً، مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 10 آلاف شيكل، على الشاب حمزة مغامسة (23 عاما) من قرية يافة الناصرة، وذلك بعد إدانته في قضية تسلله من الأراضي التركية إلى سوريا، والانضمام إلى صفوف «داعش» والتخطيط لتنفيذ جريمة. وكانت النيابة العامة، قدمت إلى المحكمة لائحة اتهام ضد مغامسة، نهاية العام الماضي، نسبت فيها إليه تهم الانضمام إلى صفوف «داعش»، والاتصال بعميل أجنبي والانخراط بتنظيم محظور والتآمر والتخطيط لارتكاب جريمة ومغادرة اسرائيل بشكل غير قانوني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا