• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تونس تحدد هويات ضحايا الهجوم الإرهابي وبينهم 30 بريطانياً

منفذ مذبحة سوسة تدرب على حمل السلاح في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

تونس (وكالات)

أعلن رفيق الشلي كاتب (وزير) الدولة للشؤون الأمنية في تونس أن الإرهابي التونسي سيف الدين الرزقي الذي قتل الجمعة برشاش كلاشينكوف 38 سائحا أغلبهم بريطانيون في فندق «امبريال مرحبا» بولاية سوسة السياحية (وسط شرق)، تدرب على حمل السلاح في ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى. وقال الشلي: «اتضح انه (سيف الدين الرزقي) ذهب إلى ليبيا بشكل غير شرعي، وتدرب على حمل السلاح في صبراتة» الواقعة غرب العاصمة طرابلس في معسكر تابع لجماعة «أنصار الشريعة» المتطرفة. ولفت إلى أن الرزقي (23 عاما) كان غادر تونس نحو ليبيا خلال الفترة نفسها مع تونسييْن آخريْن قتلا شرطيا تونسيا و21 سائحا اجنبيا يوم 18 مارس الماضي في هجوم دموي على متحف باردو الشهير بالعاصمة تونس. ولم يستبعد الشلي أن يكون الرزقي والعبيدي والخشناوي التقوا وتدربوا في المعسكر نفسه بليبيا إلا انه لم يجزم هذا الأمر. وقال ان الشبان الثلاثة «تغيبوا (عن تونس) خلال الفترة نفسها. ومبدئيا في صبراتة، هناك معسكر واحد يدرب الشبان التونسيين»، أوضح أنه تابع لجماعة «انصار الشريعة». ولم يستطع المسؤول تحديد تاريخ انتقال الثلاثة الى ليبيا. إلى ذلك، حددت تونس أمس كل هويات 38 أجنبيا قتلوا في الهجوم الإرهابي، وفق حصيلة «نهائية» لوزارة الصحة التي أكدت أن 30 من القتلى بريطانيون.

وقال نوفل السمراني رئيس مصلحة الطب الاستعجالي بوزارة الصحة: «تم تحديد هويات كامل الجثث، وهم 30 بريطانيا، و3 ايرلنديين، وألمانيان اثنان، وبلجيكية، وروسية، وبرتغالية» لافتا الى ان هذه الحصيلة «نهائية».

وحصيلة الضحايا البريطانيين هي الأكبر في هجوم ارهابي منذ ان فجر اربعة انتحاريين انفسهم في العاصمة لندن في السابع من يوليو العام 2005 وقتلوا 52 شخصا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا