• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

اجتازوا دورة متقدمة في إدارة مناطق الاختصاص

تأهيل 25 ضابطاً في بريطانيا لـ «مواجهة المخاطر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

احتفلت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، بتخريج 25 ضابطاً من إدارات الدفاع المدني، اجتازوا دورة تدريبية متقدمة في إدارة مناطق الاختصاص التابعة لعمليات الدفاع المدني، عقدت بإشراف القيادة العامة لهيئة الإطفاء بلندن وهيئة الدفاع المدني البريطانية.

حضر حفل التخريج، اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وقائد عام هيئة الدفاع المدني بلندن رون دوبسون ومدير إدارة العمليات بالهيئة العامة ديف بروان، وعدد من ممثلي الملحقية الشرطية لسفارة الإمارات في لندن.

وقال اللواء المرزوقي، إن المتدربين حصلوا خلال الدورة على تدريبات عملية، ونظرية، للتعرف إلى مكامن الخطورة في مناطق اختصاص المراكز التابعين لها، وآلية التعامل معها قبل وأثناء وما بعد الحدث، وذلك في إطار الخطة السنوية للقيادة العامة للدفاع المدني والمستمدة من استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى النهوض بمستوى الكوادر البشرية وتأهيلها، وفقاً لأحدث البرامج التدريبية والممارسات العالمية، تعزيزاً لجهود الوقاية، ولمواجهة المخاطر والتحديات المحتملة.

وأوضح أن برنامج الدورة اشتمل على التدريب وفق أرقى المستويات العالمية، على أحدث معدات الإطفاء والسلامة العامة. كما تم تبادل الخبرات في الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامـة والخاصة من أخطار الحرائق والكوارث والحوادث المختلفة، وإغاثة المنكوبين وتأمين المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة، وحماية مصادر الثروة الوطنية في حالة الطوارئ.

وحث المرزوقي الضباط المشاركين في الدورة على بذل الجهد والتفاني في عملهم، وتحويل ما تلقوه من خبرات إلى ميادين العمل بما يسهم في تحقيق أهداف القيادة العامة للدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والمكتسبات والإنجازات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات.

من جانبه، قال العميد هلال عيضة المزروعي مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالقيادة العامة للدفاع المدني، المشرف العام على الدورة، إن المشاركة في مثل هذه الدورات يهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الإطفاء وقيادة الحوادث، والارتقاء بقدرات الضباط العملية، وتطوير وصقل مهاراتهم في كيفية إدارة الحوادث والحرائق الجسيمة، والتعامل في حالات الأزمات والكوارث بكفاءة واقتدار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا