الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مئات الآلاف من السوريين يطالبون برحيل النظام

مئات الآلاف من السوريين يطالبون برحيل النظام
14 سبتمبر 2018 19:40

خرج مئات الآلاف من المتظاهرين اليوم الجمعة، في محافظة إدلب وحماة وريف حلب في جمعة أطلق عليها اسم " لابديل عن إسقاط النظام، والمجالس المحلية تحذر من عملية عسكرية".
وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا: "خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في أكثر من 112 نقطة تظاهر في محافظة إدلب اليوم في جمعة حملت اسم "لا بديل عن إسقاط النظام" وكانت أكبر تلك المظاهرات في مدينة إدلب وخان شيخون ومعرة النعمان وأريحا، كما خرج النازحون في مخيمات محافظة إدلب".

اقرأ أيضاً.. موسكو تورط تركيا بفصل "الإرهابيين" في إدلب


وأضاف المصدر، أن المتظاهرين: "رفعوا أعلام الثورة السورية والأعلام التركية ولافتات طالبت بإسقاط النظام.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة مظاهرات أسبوعية لرفض العمليات العسكرية المرتقبة على مناطق سيطرة فصائل المعارضة في ريف حلب وحماة ومحافظة إدلب.
وتحشد القوات الحكومية السورية المدعومة من روسيا وإيران قواتها، وكذلك تستعد فصائل المعارضة لصد الهجوم المتوقع للقوات الحكومية على مناطق سيطرتها .
من جانبها، طالبت المجالس المحلية في الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة، الأمم المتحدة بالحماية الدولية لأكثر من أربعة ملايين مدني سوري .
وطالبت المجالس المحلية في بيان لها، "الأمم المتحدة باتخاذ إجراء جماعي في الوقت المناسب وبطريقة حاسمة ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة ، وأن حماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة حجر الأساس في القانون الإنساني الدولي الذي يشمل جميع المدنيين بالحماية دون تمييز".
واختتم البيان بالتحذير من أن أية عملية عسكرية في الشمال السوري المحرر، ستؤدي إلى موجات جديدة من اللجوء إلى الدول الأوروبية عامة وتركيا خاصة ، مما يفرغ سوريا من أهلها وخاصة الفئة المستهدفة للتهجير القسري بهدف التغيير الديموغرافي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©