• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

الحرارة في جيس 2.6 مئوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

مريم الشميلي، محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أقل درجة حرارة، على الدولة أمس، كانت على قمة جبل جيس التي وصلت لـ 2.6 درجة مئوية الساعة 2:30 كأقل درجة سجلت منذ دخول موسم المربعنيات.

وتعتبر مربعانية الشتاء والتي تستمر لمدة أربعين يوماً من أبرد فترات السنة في الشتاء في دول الخليج بشكل عام والإمارات بشكل خاص حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتهطل الأمطار.

إلى ذلك منعت الرياح الشديدة الصيادين من الخروج للبحر لليوم الثاني على التوالي بحسب خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين، الذي أكد أن كميات الأسماك القليلة التي عرضت في السوق خلال الفترة الصباحية تم جلبها من الأسواق المجاورة، وهو ما أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار واختفاء معظم الأنواع.

إلى ذلك حذرت شرطة رأس الخيمة أمس الجمهور بتوخي الحذر وعدم التوجه للشواطئ لتجنب الأمواج العالية التي تسببها الرياح الشديدة، ودعت إلى توخي الحذر في قيادة السيارات على الطرق.

وساهمت الأجواء الغائمة التي تشهدها الدولة في خروج العديد من الأهالي للمناطق الطبيعية بالإمارة لقضاء الإجازة الأسبوعية وإجازة المولد النبوي الشريف.

وشهد كورنيش القواسم والقرية التراثية إقبالاً كبيراً من الأهالي والمقيمين،وطالب عدد منهم بسرعة إنجاز الأعمال الخاصة بطريق الكورنيش، التي تسببت في ازدحام شديد بالشارع خاصة في الاتجاه نحو جسر رأس الخيمة، حيث ساهمت التحويلات التي نفذتها دائرة الأشغال بهدف تنفيذ دوار جديد وتوسعة الطريق الواصل بين دوار السفينة والكورنيش ما أثر في حركة السير خاصة خلال الفترة المسائية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا