• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

بميزة «الشريط اللمسي الذكي» الجديدة

«ماك بوك برو» يغير مفهوم الأجهزة المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

كشفت الشركة الأميركية العملاقة آبل، مؤخراً، عن نسخة جديدة من كمبيوترها المحمول «ماك بوك برو»، والذي اعتبرها الخبراء بأنها النسخة الأقوى والأكثر تميزاً من نسخ الشركة السابقة، خصوصاً مع الخاصية الجديدة التي جاء بها الكمبيوتر، وهي شريط «Touch Bar»، الذي أكدت شركة آبل أنه سيحل محل مفاتيح الوظائف التقليدية ويضع مكانها شاشة بجودة Retina تعمل بتكنولوجيا متعددة اللمس.

خاصية Touch Bar

تمكن خاصية Touch Bar المبتكرة من آبل، من وضع أدوات التحكم عند أطراف أصابع المستخدم، حيث تتكيف هذه الخاصية مع ما تفعله مثل استخدام النظام أو البرامج المختلفة، مثل البريد أو Finder، أو التقويم، أو Numbers، أو GarageBand، أو Final Cut Pro X، وغيرها الكثير، بما فيها التطبيقات من المطورين الآخرين. حيث تستطيع هذه الخاصية من عرض علامات التبويب والصفحات المفضلة في متصفح سفاري، أو تسهيل الوصول إلى رموز الإيموجي في الرسائل، أو توفير وسيلة بسيطة لتعديل الصور أو التنقل عبر الفيديوهات في تطبيقات الصور، وغير ذلك الكثير.

حيث تمكنت شركة آبل من دمج هذه الميزة في زر التشغيل في كمبيوترها الجديد، لتوفر الراحة والأمان. فبمجرد تسجيل بصمة إصبعك في Touch ID على الجهاز، يمكنك فتح جهاز الكمبيوتر، والتبديل بين حسابات المستخدمين، والشراء بأمان على الإنترنت بلمسة مع Apple Pay. كما توفر ميزة Touch ID قراءة سريعة ودقيقة لبصمة إصبعك، ويستخدم خوارزمية معقدة للتعرف إليها ومطابقتها مع Secure Element في شريحة Apple T1 الجديدة.

الأنحف والأخف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا