الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد: الخدمات المتميزة والعمل بروح الفريق سمة نجاح مطار دبي

أحمد بن سعيد: الخدمات المتميزة والعمل بروح الفريق سمة نجاح مطار دبي
21 يناير 2014 23:15
دبي (الاتحاد)- أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، أن الخدمات المتميزة والعمل بروح الفريق هما سمة من سمات نجاح مطار دبي وبروز دوره على خارطة السفر العالمية»، مشيرا إلى أن مطار دبي يشهد معدلات نمو قياسية في أعداد المسافرين الذين من المتوقع أن ترتفع إعدادهم إلى أكثر من 65 مليون مسافر مع إعلان نتائج العام الماضي. وجاء ذلك بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من المدربين التابعين للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي العاملين في المطار، بحضور عدد من كبار المسؤولين من مطارات دبي وضباط الإدارة، حيث أطلقت مطارات دبي بالتعاون والشراكة مع «إقامة دبي» مبادرة خدماتية تحت عنوان «اصنع المستقبل» تهدف إلى الارتقاء بأداء الشركاء الاستراتيجيين العاملين في مطار دبي الدولي. وتأتي هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بدعم ورعاية من سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، ضمن إطار استراتيجية مطارات دبي لعام 2020 الهادفة إلى صنع المستقبل وجعل إمارة دبي المركز الأول لصناعة الطيران في العالم. وتشمل هذه المبادرة تدريب مجموعة من ضباط «اقامة دبي» وتهيئتهم للقيام فيما بعد بمهمة تدريب زملائهم في المطار، وذلك ضمن فترات زمنية محددة، لتعزيز قدراتهم وتعريفهم بأفضل الممارسات المطبقة دوليا لتوفير خدمات مميزة للمتعاملين مع مطارات دبي. ودعا سموه، الجميع إلى المضي قدما على طريق التميز للوصول إلى تحقيق الأهداف المرسومة بجعل مطار دبي الأفضل في العالم. وتشمل الخطة التدريبية الجديدة التي تنطلق تحت عنوان «اصنع المستقبل» خمسة مبادئ رئيسية تتضمن 15 سلوكا متميزا تحاكي أفضل الممارسات العالمية. وتم تصميم الأدوات التعليمية المستخدمة أثناء تدريب المدربين على شكل «لعبة أطلق عليها اسم: أهلا بك في مطاري» تتجسد فيها التحركات ونقاط تقديم الخدمات، وحتى التعقيدات المحتملة والمتوقعة التي قد يواجهها المسافرون أثناء رحلاتهم عبر المطار في صالات المغادرة والقدوم والترانزيت. وستساعد الأدوات المستخدمة في الخطة التدريبية، على تعزيز ممارسات السلوك المتميز في خدمة المتعاملين، وذلك فيما يتعلق بتعزيز رؤيتهم على المدى البعيد لتطوير قدراتهم على العطاء والتحرك والتفكير الاستراتيجي وتقديم الرعاية التامة للمتعاملين، وما يعزز مواطن البذل والعطاء الوظيفي وتحديد مواقع الضعف والقصور لديهم والعمل على تطويرها، بما يتناسب مع طموحات وتطلعات حكومة دبي. وأفادت سامية كتيت نائب الرئيس لإدارة التدريب والتطوير في مطارات دبي، أنه تم تشكيل فريق عمل مشترك يضم مسؤولين من مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة من ورائها، لافتة إلى أنها خطوة استراتيجية على طريق تهيئة كل الظروف أمام العاملين في مطار دبي، لاكتساب أفضل الممارسات الدولية في مجال خدمات المسافرين. من جانبه أشاد المقدم طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية والبرية، حفل التكريم الخاص بتخريج فريق المحاضرين التابع للإدارة، بجهود فريق العمل المشرف على انجاز هذا المشروع التدريبي الاستراتيجي، مشيرا الى تأثيره الايجابي على الارتقاء بأداء الموظفين . ويشارك في الدورة التدريبية التي ستعقد في مركز التدريب التابع لمطارات دبي، مجموعة من ضباط الادارة، وستبدأ أولى حلقات التدريب لكبار ضباط الجوازات في شهر مارس المقبل، على أن تليها عمليات تدريب أفراد وعناصر الجوازات، وسيحصل المتدربون على شهادات معتمدة دوليا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©