• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاقتصاد: استمرار تثبيت أسعار السلع في 70 منفذ بيع بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

فهد بوهندي (الفجيرة)- اتفقت وزارة الاقتصاد أمس، مع 70 منفذ بيع في إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية، على الاستمرار في مبادرات تثبيت وخفض الأسعار للعام الرابع على التوالي، بزيادة 20 % في عدد السلع المثبتة خلال العام 2014، مقابل عدد السلع في الأعوام السابقة.

وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق مع كافة منافذ البيع التي تملك ما يقارب 90% من القيمة الشرائية في السوق على الاستمرار في حملة تثبيت أسعار السلع الأساسية في السوق مع زيادة نسبة السلع المثبتة بنسبة 20%، ليصل عدد السلع المثبتة في منافذ بيع إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية إلى 700 سلعة.

وطالبت الوزارة، المشاركين في الاجتماع بضرورة تفعيل اليوم الخليجي لحماية المستهلك تحت شعار «تسوقك بوعي .. حماية لك» في كافة أنحاء الدولة، وذلك من مطلع شهر مارس المقبل ولغاية 1 أبريل 2014.

وحذرت الاقتصاد تجار الأرز من التلاعب برفع الأسعار في الأسواق المحلية من دون أخذ الموافقة من اللجنة العليا لحماية المستهلك في الوزارة.

وأعلنت الوزارة أيضا أن قوائم تثبيت الأسعار المتفق عليها مع منافذ البيع في الدولة، ستكون في متناول يد المستهلكين على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد قبل نهاية هذا الشهر، حيث ستدرج الوزارة قوائم السلع المثبتة حسب كل منفذ بيع وستلزم أصحاب المنافذ بعرض تلك القوائم باللغة العربية والإنجليزية على الواجهات الأمامية للمنفذ.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك، أن الوزارة وضعت خطة للعام الجاري تهدف إلى تثبيت 3000 سلعة على مستوى 460 منفذاً في دولة الإمارات مع كافة فروعها المنتشرة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا