• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طالبت بتسريع المحاكمات

الحكومة المصرية تقر قانونا جديدا لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

(د ب أ)

وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه اليوم الاربعاء على مشروع قرار بقانون مكافحة الارهاب، ومشروعات القرارات بقوانين التي تحقق العدالة الناجزة والقصاص لـ"الشهداء".

وقال المجلس في بيان له نقله الموقع الاليكترونى للتليفزيون المصري إنه "فى ظل ما يمر به الوطن هذه الايام من أحداث جسام تتصاعد فيها وتيرة الارهاب الجبان بشكل يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر بدءاً من اغتيال شهيد الوطن والقضاء، المستشار هشام بركات وما تلاه من احداث ارهابية راح ضحيتها مواطنون ابرياء وابناء الشرطة والقوات المسلحة، وأخرها ما حدث اليوم على أرض سيناء واستشعاراً من مجلس الوزراء بحجم المسئوليات التى يضطلع بها، انعقد المجلس اليوم الاربعاء الاول من يوليو 2015 لمواجهة ظاهرة تنامى الارهاب، واتخذ من الاجراءات ما يردع تلك الجماعات الارهابية على النحو التالى:

أولاً: اقرار حزمة من مشروعات القرارات بقوانين التى تحقق العدالة الناجزة والقصاص السريع لشهدائنا. ثانياً: الموافقة على مشروع قرار بقانون مكافحة الارهاب والذى يحقق الردع السريع والعادل، وكذا اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الارهاب. وأضاف البيان انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية بما يردع ويفضح القائمين على تلك الاعمال الارهابية.

واعتبر مجلس الوزراء أنه فى حالة انعقاد مستمر لمجابهة أى تطورات أخرى، والنظر فى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة الارهاب البغيض.

وأكد المجلس دعمه الكامل للقوات المسلحة وقوات الشرطة فيما تقوم به من اجراءات لمكافحة الارهاب، معربا عن ثقته في أن جهودهم ستدحر هذا الارهاب وتقضى عليه. وينتظر أن يصادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على القانون بعد أن وعد بتشديد التشريعات من أجل "مكافحة الإرهاب".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا