• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

لمنح المنتخب فرصة الاستعداد لـ«عربية القاهرة»

دوري رجال السلة يتوقف بعد الجولة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

علي معالي(دبي)

تشهد ملاعب السلة اليوم 3 مباريات في الجولة الثالثة من دوري الرجال«دوري مجموعة دبي للعقارات» حيث يلتقي الشعب مع الشباب في صالة الشعب في الشارقة، والنصر مع الأهلي في النصر في دبي، ويستضيف الوصل على صالته في زعبيل في دبي مباراة الشارقة.

وتتوقف المسابقة بعد الجولة نظرا لاستعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة العربية المقررة في العاصمة المصرية القاهرة نهاية الشهر الجاري، وسيكون تجمع المنتخب بعد غد هو الأول تحت قيادة المدرب المواطن عبد الحميد إبراهيم حيث يقيم منتخبنا معسكرا داخليا قصيرا قبل السفر إلى الإسكندرية لإقامة معسكر هناك قبل التوجه إلى القاهرة.

في المباراة الأولى يبحث فريق الشعب عن تحقيق المفاجأة أمام الشباب حامل اللقب، ولكن الواقع يؤكد أن فارق الخبرة يصب في مصلحة الجوارح رغم طموحات الكوماندوز، ويحاول الشباب تحقيق الانتصار الثاني على أمل السير نحو الاحتفاظ باللقب معتمدا على مجموعة من أبرز لاعبيه ومنهم راشد ناصر وحسين علي وخليفة خليل، وفي الشعب عبد العزيز مراد وعادل عبدالله ومراد غباشي وحمد جاسم.

وفي المباراة الثانية ستكون الموقعة المثيرة على صالة النصر عندما يحل الأهلي ضيفا، حيث يبحث العميد عن انتصار يعيد الثقة للفريق تحت قيادة المدرب الجزائري بلال فايد الذي يبذل جهدا كبيرا مع الفريق، خاصة أنها المرة الأولى التي ينتقل فيها هذا المدرب الكبير في الجزائر إلى الدوريات الخليجية، ويعتمد بلال في مباراة اليوم على جهد صالح سلطان ومعه راشد سالم وخالد عبيد وحسن عبدالله، وفي الأهلي فإن المعنويات عالية بعد تحقيق الانتصارات المتتالية مع الفوز بأول بطولة محلية وهي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة. ويعتمد الألماني بيتر شورمز على مجموعة هي الأفضل بين لاعبينا ومنهم سعيد ومحمد مبارك وقيس عمر وأحمد ومحمد عبد اللطيف.

المباراة الثالثة تجمع الوصل مع الشارقة في مباراة يحاول فيها عماد عثمان تحقيق انتصار يساهم في تطور واستعادة الثقة بين اللاعبين، ولن تكون مهمة الفهود سهلة، خاصة أن الملك هو الآخر لديه طموحات كبير في تحقيق الانتصار والعودة للإمارة الباسمة بالنقاط كاملة لترفع من معنويات الفريق الذي بدأ يستعيد جزءا كبيرا من قوته. وربما تشهد المباراة عدم مشاركة جاسم محمد بعد الحادث المروري الذي تعرض له مؤخرا وهو في الطريق إلى عمله في الفجيرة.

من جانب آخر يتوجه اليوم اللواء«م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة إلى البحرين يرافقه سالم المطوع أمين السر العام للاتحاد الإماراتي أمين صندوق الاتحاد العربي، للاجتماع مع الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتأكيد على مشاركة البحرين في البطولة العربية للمنتخبات في القاهرة نهاية الشهر الجاري، وكذلك بحث التعاون المشترك بين الاتحاد الإماراتي والبحريني والعربي لدفع لعبة السلة نحو الأمام.

من ناحية أخرى تم اختيار حكمنا الدولي سالم الزعابي لإدارة مباريات البطولة العربية للمنتخبات، وسيكون مرافقا لمنتخبنا الوطني المشارك في هذه النسخة القوية.ويعتبر سالم الزعابي الحكم الدولي الوحيد بين حكامنا المواطنين، وقد بدأ مشواره مع التحكيم العام 2006، وحصل على الشارة الدولية 2008، ومنذ ذلك التاريخ وهو يدير العديد من المباريات على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي أيضاً. وأدار الزعابي عددا من المباريات النهائية في دول خليجية ما بين دوري وكأس، منها البحرين وعمان، كما شارك في إدارة مباريات نهائية في بطولات عربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا