• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال المجلس الرمضاني لـ «غرفة عجمان»

خبراء يدعون إلى نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (عجمان)

دعا عدد من الأكاديميين والخبراء الاقتصاديين إلى نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة لما لها من دور إيجابي في المشاركة في تنمية المجتمع ورقيه. جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت عنوان «رمضان مسئولية وانتماء»، وذلك ضمن مشاركتها بفعاليات «رمضان عجمان تقوى وإيمان» في نسختها التاسعة، واستضاف المجلس سالم بن أحمد النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة.

وأكد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في قضية المسؤولية المجتمعية، بحيث ساهمت حكومتنا الرشيدة دولياً لمتضرري الكوارث والحروب والفيضانات وغيرها من الكوارث في عام 2014 لتصبح في المركز الأول عالمياً.

وأوضح أن المسؤولية المجتمعية لا بد أن تبدأ من التنشئة في البيت ومنها تنطلق إلى المجتمع، مضيفاً أن غرفة عجمان تعمل على تحفيز دور القطاع الخاص فيها، كما طالب المؤسسات الخاصة الكبرى ضرورة إيجاد دور لها في المسؤولية المجتمعية والمساهمة في دعم مشاريع رواد الأعمال لتحقيق فرص وظيفية تساعد على استقرار المجتمع. من جانبه، أكد سالم بن أحمد النعيمي النائب الثاني أهمية المجالس الرمضانية وما تتناوله من قضايا تمس واقع المجتمع، مضيفاً أن العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة قدمت الكثير في مجال المسؤولية المجتمعية في عجمان ومنها غرفة عجمان والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومدرسة الحكمة والعديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتناول المجلس العديد من المداخلات والقصص الواقعية والتي تؤكد أهمية المسؤولية المجتمعية ودورها في تطور الدول ونموها.

وحضر المجلس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي، العميد صالح سعيد المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان حمد تريم الشامسي مدير عام المنطقة الطبية بعجمان، على عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، أسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، حمد بن غانم الشامسي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ولفيف من المسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.وأكد الدكتور عماد سعد رئيس اللجنة العلمية لمنتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية الذي أدار المجلس، أهمية عنوان المجلس والذي يأتي التزاماً من غرفة عجمان بتحقيق رؤية 2021 وسعيها إلى نشر مفهوم المسؤولية المجتمعية بين أعضائها ومختلف المنشآت العاملة في إمارة عجمان، وتعريف مختلف شرائح المجتمع المحلي بأهم قضاياها، كما يعبر المجلس الرمضاني عن التزام الغرفة تجاه المجتمع والأفراد العاملين فيها، والبيئة، وأعضاء الغرفة وجميع أصحاب المصالح لديها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا