• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

فرصة جيدة لاكتساب الخبرة والمهارة

مشاركة متميزة لمنتخب المبارزة في «الجائزة الكبرى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

الدوحة (الاتحاد)

شهد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة أمس، في صالة المجمع الرياضي في الدوحة «أسباير»، افتتاح بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة «قطر 2016» التي تقام في سلاح الأيبيه للرجال والسيدات والتي ينظمها حالياً الاتحاد القطري للعبة في صالة المجمع الرياضي «أسباير» بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم وصل عددهم إلى 230 لاعباً ولاعبة يمثلون 40 دولة. وحضر الافتتاح صالح الحميدي رئيس الاتحاد القطري للمبارزة، وأنا باتروشكا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة رئيس الاتحاد البلغاري للمبارزة، وخالد عطيات رئيس الاتحاد الأردني للمبارزة، وداوود متولي رئيس الاتحاد الفلسطيني للمبارزة، وحسين الغزال الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات رئيس بعثة منتخبنا الوطني.

وشهدت منافسات البطولة تغلب اللاعب الكوري في المباراة النهائية لفردي الرجال التي أُقيمت مساء أمس على اللاعب الفرنسي ميشيل جان لوسيني بنتيجة 15/‏ 13، وكان اللاعب الكوري قد تأهل للنهائي بفوزه على اللاعب الإستوني نيكولا نوفوجولوف بنتيجة 15/‏12 في الدور نصف النهائي. وقام الشيخ سالم القاسمي بتتويج اللاعب الكوري الفائز بالمركز الأول برفقة صالح عامر الحميدي رئيس اتحاد المبارزة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وتسليمه كأس البطولة والجائزة النقدية المرصودة له.

وفي تصريح له عقب تتويجه باللقب عبر كوان يانج جان عن سعادته الغامرة بتتويجه بلقب بطولة قطر 2016، وقال «إنني سعيد جداً بلقب البطولة المهمة جداً للاعبي المبارزة لأنها واحدة من أكبر ثلاث بطولات للمبارزة على مستوى العالم»، وأضاف أن «المباراة النهائية كانت صعبة للغاية نظراً إلى قوة المنافس الفرنسي إلا إنني حافظت على هدوئي ونجحت في النهاية في الفوز باللقب».

وفي تصريح له عبَّر القاسمي عن سعادته بالوجود في افتتاح واحدة من أهم بطولات المبارزة العالمية، التي وصفها بأنها من أروع بطولات المبارزة العالمية، من حيث قوة ودقة التنظيم الرائع للاتحاد القطري والمنافسات القوية التي تشهدها البطولة كونها تحتضن كوكبة من أهم الأبطال العالميين في لعبة النبلاء، مما جعلها تكون من أهم بطولات سلاح سيف المبارزة الأيبيه على جدول بطولات «الجراند بري» للاتحاد الدولي.

وأشاد القاسمي بصالة المجمع الرياضي «أسباير» التي تُقام عليها البطولة وبتجهيزاتها العالمية، قائلاً: «المكان تحفة رياضية نفتخر بها كرياضيين خليجيين وعرب كونها تحتضن دوماً البطولات القوية ليس في لعبة المبارزة فقط بل في العديد من الألعاب الرياضية. وعن مشاركة لاعبينا في البطولة أكد رئيس اتحاد المبارزة أن البطولة فرصة جيدة للاعبينا لمنافسة اللاعبين العالميين المصنفين عالمياً مما يُكسبهم الخبرة والمهارة التي نسعى دوماً للارتقاء بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا