• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

ختام جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن

«شواهين» تنتزع لقب الحول المحليات و«زعفرانة» أول المهجنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

عبدالله عامر (أبوظبي)

اختتمت أمس، منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن التي أقيمت على مدار 7 أيام في ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 وسط مشاركة كبيرة من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد اليوم الختامي من المهرجان تنافس نجائب الأصايل من هجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول المحليات والمهجنات لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي في الوثبة، وانتزعت «شواهين» لهجن الرئاسة مع المضمر علي بن جميل الوهيبي ناموس أول أشواط الفترة المسائية المخصص للحول المحليات بعد أن قطعت مسافة السباق في توقيت زمني قدره 12.46.8 دقيقة محققة أفضل توقيت، متفوقة على «الشاهينية» لهجن الرئاسة التي جاءت في المركز الثاني، فيما حلت في المركز الثالث «مياسة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مع المضمر أحمد سلطان بالرشيد السويدي.

وحلقت «زعفرانة» لهجن الرئاسة مع المضمر علي بن جميل الوهيبي بلقب الشوط الثاني المخصص للحول المهجنات بتوقيت زمني قدره 13.02.4 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «سودة» لهجن الرئاسة، بينما احتلت المركز الثالث «مختارة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وفي الشوط الثالث المخصص للزمول المحليات تمكن «طاري» لهجن الرئاسة مع المضمر علي بن جميل الوهيبي من انتزاع الصدارة، منهياً السباق بزمن 13.34.9 دقيقة، وحل في المركز الثاني «عنيد» لهجن الرئاسة مع المضمر سهيل أحمد دري الفلاحي، فيما احتل المركز الثالث «شاهين» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد ماجد الخييلي.

وتوج «مهندس» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر المتألق علي بن جميل الوهيبي بناموس الشوط الرابع للزمول المهجنات ووصل إلى خط النهاية في توقيت قدره 13.53.9 دقيقة، وفي المركز الثاني جاء «شاهين» لهجن الرئاسة مع المضمر راشد بالسم المنصوري، وفي المركز الثالث «شاهين» لهجن الرئاسة مع المضمر محمد عتيق زيتون المهيري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا