الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سوق تأجير السيارات في أبوظبي تعاود الانتعاش

سوق تأجير السيارات في أبوظبي تعاود الانتعاش
14 سبتمبر 2018 00:03

ريم البريكي (أبوظبي)

شهدت مكاتب تأجير السيارات في أبوظبي انتعاشاً في الطلب على السيارات بنوعيها الاقتصادي والفاخر، خلال الشهر الحالي، مقارنة بشهر يوليو وأغسطس الماضيين، وفقاً لمديري مكاتب، مرجعين سبب الحركة إلى انتهاء موسم العطلة الصيفية.
وأشار المعنيون بالسوق، إلى أن مكاتب تأجير السيارات شهدت بداية شهر سبتمبر الحالي حركة انتعاش تدريجية بلغت أفضل مستوياتها خلال الأسبوع الثاني مع زيادة حركة السياح، وارتفاع الطلب من قبل قطاع الأعمال عقب الانتهاء من موسم الإجازات، بالإضافة إلى حاجة العديد من الأسر لوجود سيارة إضافية تسهم في سد حاجات العائلة في التنقل ونقل الأبناء من وإلى مدارسهم.
وقال إسلام النقيب مسؤول حسابات في مكتب فانتوم لتأجير السيارات، إن شهر سبتمبر افضل حالاً من شهري يوليو أغسطس الماضي، مؤكدا أن الإجازات بشكل عام تكون سبباً في تراجع حركة التأجير بالنسبة لمكاتب السيارات.
وبين النقيب أنه لايوجد سبب محدد لانتعاش السوق، ولكنه مرتبط بجملة أسباب وحدوث سبب منها سيسهم في زيادة الطلب على التأجير، موضحاً أن الاحتياجات للسيارة هو ما يفرض نوعها وحجمها بحسب الغرض والغاية والعدد، فالسيارات ذات الدفع الرباعي والفاخرة يفضلها المواطنون والخليجيون، لاحتياجات أسرهم وللقدرة المالية على دفع رسوم إيجارها، وبالإضافة للمظهر وتزودها بأحدث التنقيات.
ومن جانبه، أكد محمد السمتي، مسؤول مكتب الدليل لتأجير السيارات أن الطلب زاد على تأجير السيارات بمكتبه بنحو الثلث منذ بداية الشهر الحالي، مقابل الطلب الشهر الماضي، مشيراً إلى أن الحركة كانت أقل بكثير في الفترة الماضية في شهري يوليو وأغسطس، ومبيناً أن إجازة السنة الهجرية لن تؤثر ايجاباً على إحداث زيادة إضافية على حركة الطلب للسيارات، مستشهداً بأن الأسبوع الماضي سجلت الأيام الأولى من بداية الأسبوع حركة أعلى، مقارنة بنهاية الأسبوع الذي تفضل العديد من الأسر فيه البقاء في المنزل.
وأشار إلى أن الطلب متزايد على السيارات الاقتصادية، والتي يكون تعبئة البنزين فيها اقل ثمناً، ويستهلك لفترة أطول من السيارات الفارهة، بالإضافة لسعر تأجير السيارات الاقتصادية التي تكون في متناول الجميع.
وبدوره، أوضح فادي كمال الدين مالك شريك ومدير مكتب الياسات لتأجير السيارات أن افضل مواسم التي يشهدها السوق هي الفترة الحالية مع خلو ميزانية الأسرة من أي التزامات أو مواكبة الموسم مع وجود أعياد ومناسبات توجه صرف ميزانية الأسرة الاحتياجات أخرى ضرورية.
وبين فادي أن المستهلك يقصد سوق السيارات الاقتصادية صغيرة الحجم لتقضية مشاويره اليومية، بينما يتوجه لسوق السيارات ذات الدفع الرباعي والفاخرة في رحلات العائلة ذات المسافات الطويلة، والتي تحتاج سيارات ذات نوعية مريحة وسهلة في التنقل.
وأفاد بأن الخصومات تكون محصورة في الأوقات الصعبة، والتي تشهد تراجعاً في حركة التأجير، وفي الأغلب تكون في مواسم العطل الطويلة، ولكن في الأيام التي يزيد الطلب فإن الخصومات لن تزيد أعداد الطلبات، ولن تضيف أي مكسب آخر. وأشارت بشرى محمد، مديرة مكتب السعديات لتأجير السيارات في أبوظبي، أن 90% من العملاء يفضلون تأجير السيارات الاقتصادية، مبينة أن الشهر الحالي شهد زيادة عالية في عدد العملاء ومستأجري السيارات بمكتبهم.
وأضافت أن اكثر الفئات طلباً للسيارات هم الشباب من جنسيات مختلفة، مرجعة السبب إلى عدم امتلاكهم سيارات، وقدوم بعضهم حديثاً للدولة، بالإضافة لكون هذه الفئة يعدون الأكثر تأثيراً على السوق، وتفرض احتياجاتهم الزيادة على أي سلعة تكون ضمن أولوياتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©