الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ريم المرزوقي.. إماراتية تحصل على براءات اختراعات دولية

ريم المرزوقي.. إماراتية تحصل على براءات اختراعات دولية
14 سبتمبر 2018 00:03

ريم المرزوقي.. إماراتية استطاعت بعقلها المبدع ابتكار اختراعات عديدة، والحصول على عدد كبير من براءات الاختراعات، من الولايات المتحدة الأميركية والصين وإسبانيا وهونج كونج.
وتقول المرزوقي، التي تعمل حالياً ضابط تميز في قسم التميز في مطارات أبوظبي، لـ «الاتحاد»: «لديَّ الموهبة لأبتكر وأخرج عن المألوف، وأحقق براءات اختراع عالمية، فهـذا أمر افتـخر به، لكوني امرأة إمـاراتية أمثل بلــدي في كـل مكـان».
وتؤكد المرزوقي «بدعم من القيادة الرشيدة، ومطارات أبوظبي، استطعت تحقيق طموحاتي والتميز في هـذا المـجال».
وتضيف: «المرأة الإماراتية قادرة على تحقيق طموحها، ومواجهة التحديات، والوصول إلى أهدافها في مجال عملها».

اقرأ أيضاً.. مواطنون: شباب الإمارات يستلهمون من قيادتهم خصال العمل الجاد والبناء


وتقول المرزوقي: «استطعت الحصول على براءات اختراعات كانت محتكرة نوعاً ما على الرجال، مثل مجال السيارات مثلًا، الأمر الذي كان تحدياً كبيراً لي، واستطعت بابتكاراتي واختراعاتي تخطي جميع التحديات».
وتخرجت ريم المرزوقي في جامعة الإمارات العربية المتحدة بكالوريوس في الهندسة المعمارية، وتعد المرزوقي أول إماراتية حائزة براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى أنها حازت تسع براءات اختراع أخرى من دول مختلفة كهونغ كونغ، إسبانيا والصين، وغيرها.
وحصلت المرزوقي على جائزة جمارك دبي للملكية بابتكار جهاز كشف المواد المقلدة من الأصلية «ميار»، ولها ابتكارات عديدة في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل «موزو» الروبوت التعليمي لأطفال التوحد، وتعمل حالياً على ابتكارات في مجال الهندسة البيئية في مجال الطيران لخدمة مطار أبوظبي، وكانت عضواً مشاركاً في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو للإنجازات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©