• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دولية أبوظبي لجمال الخيول

«الأريام بارع» نجم اليوم الأخير للمنافسات التأهيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

اختتمت بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أمس في ساعة متأخرة، وحضرها جمهور غفير من محبي جمال الخيول العربية، وحشد من الملاك المحليين والخليجيين ومن الدول الأوروبية والأميركية، ووصلت قيمة جوائزها إلى أكثر من 16.5 مليون درهم، بمشاركة 365 جوادا من 139 مربطا من أفضل الخيول العربية على مستوى العالم وسوف تعلن النتائج غدا.

وحضر الفعاليات الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور عصام عبد الله، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.

وفي آخر أيام المنافسات التأهيلية والتي أقيمت في اليوم الرابع في البطولة الناجحة، حصل المهر «الأريام بارع» لإسطبلات الأريام العربية على النجومية بجماله الأخاذ الذي لفت الأنظار، حين حقق المركز الأول بأعلى معدل للنقاط الذي بلغ 93.13 نقطة، وينحدر من نسل «البلال» والأم «بلقيس».

وشهدت المنافسات تكافؤاً بين الخيول يؤكد أن بطولات الجمال في بطولة أبوظبي لجمال الخيول وصلت إلى مرحلة عالية من التقييم، خاصة أنها الرائدة في تنظيم مثل هذه المسابقات، وتحظي بالمشاركة المميزة من الإسطبلات المحلية والخليجية والعالمية، مما يصب في مصلحة هذه المسابقة المخصصة للخيول العربية الأصيلة التي تعد من تراث ورياضة الآباء والأجداد، والتي أوصلت هذا العرق النبيل إلى العالمية، ويعني هذا وصول الرسالة التي تبنتها الدولة منذ حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإعلاء شأن الخيل العربي في المحافل الدولية.

وأسفرت نتائج منافسات اليوم الرابع والتأهيلي الأخير المخصص للأمهار بعمر سنتين (8 أ) والتي شارك في منافستها 14 مهرا كالتالي: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا