• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

بعد فرض الشركات عمولات مرتفعة

263 شكـوى لـ«التأمين» من حملة وثائق «الحياة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تلقت هيئة التأمين 263 شكوى من حملة الوثائق التأمينية في الإمارات تتعلق بقطاع التأمين على الحياة والتكافل العائلي، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نوفمبر 2016، وذلك من أصل 6864 شكوى تلقتها الهيئة في مختلف قطاعات التأمين خلال نفس الفترة.

وقالت الهيئة لـ «الاتحاد»، إن شركات التأمين العاملة بالدولة تفاعلت بشكل إيجابي مع دعوة الهيئة لتزويدها بملاحظاتها حول مشروع تعليمات مقترح بشأن التأمين على الحياة والتكافل العائلي في دولة الإمارات، والذي تم إعداده بهدف مواجهة مغالاة الشركات في فرض عمولات مرتفعة وتحميلها على حاملي وثائق التأمين، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد شكاوى العملاء، فضلاً عن تدني مستوى إفصاحات الشركات في مجال التأمين التكافلي.

وتهدف الهيئة من إعداد مشروع التعليمات المقترحة إلى تنظيم أعمال التأمين على الحياة والتأمين التكافلي العائلي في الدولة، وهو ما جعل شركات التأمين تتفاعل بقوة مع المشروع من خلال تقديم استفساراتها وملاحظاتها عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذه الغاية، قبل نهاية المهلة المحددة لذلك في 30 نوفمبر الماضي.

وكشفت مسودة مشروع التعليمات، التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، عزم هيئة التأمين تطبيق إجراءات جديدة على شركات التأمين، بهدف الارتقاء بمستوى تنظيم منتجات التأمين على الحياة والتكافل العائلي في الدولة.

وتضمنت المسودة 10 مواد تتعلق بهيكل العمولات المفروضة على العميل، والإفصاحات الخاصة ببرامج التأمين على الحياة والتكافل العائلي، وسبل حماية القيمة الشرائية لحاملي الوثائق، فضلاً عن العقوبات وفترات توفيق أوضاع الشركات للتعامل مع الإجراءات الجديدة التي تم تحديدها بفترة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ إصدار التعليمات الجديدة في الجريدة الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا