• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

وقعتها «محمد بن راشد لتنمية المشاريع» و«التميمي»

مذكــرة تفــاهم لدعـم رواد الأعـمال من أصحاب المواهب والابتكارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬وقعت ‬مؤسسة ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬لتنمية ‬المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة، ‬إحدى ‬مؤسسات ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬في ‬دبي، ‬والتميمي ‬ومشاركوه، ‬مذكرة ‬تفاهم ‬في ‬مجال ‬دعم ‬رواد ‬الأعمال ‬من ‬أصحاب ‬المواهب ‬والابتكارات.

‬ويأتي ‬توقيع ‬الاتفاقية ‬في ‬إطار ‬حرص ‬الطرفين ‬على ‬تحقيق ‬رؤية ‬واستراتيجية ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬الرامية ‬إلى ‬تطوير ‬وتنمية ‬المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة ‬للارتقاء ‬بها ‬إلى ‬أفضل ‬المستويات ‬لما ‬لذلك ‬من ‬أثر ‬إيجابي ‬على ‬الأصعدة ‬الاقتصادية ‬والاجتماعية ‬والثقافية.

وقع مذكرة التفاهم سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأحمد صالح، المدير الإقليمي لبراءات الاختراع والنماذج الصناعية والبحث والتطوير والإبداع، وعمر عبيدات، الشريك ورئيس قسم الملكية الفكرية، التميمي ومشاركوه، بحضور عدد من المدراء والمسؤولين من الطرفين.

وبموجب اتفاقية التعاون، سيتمكن أصحاب المشاريع الناشئة من تنفيذ النماذج الأولية للاختراعات من خلال تسهيل عملية تسجيل براءات الاختراع الخاصة بهذه الاختراعات، حيث سيقوم مركز حمدان للإبداع والابتكار بالتنسيق والتواصل مع الأعضاء المسجلين لديه والراغبين بإنشاء مشاريع مبتكرة أو تطوير منتجات واختراعات تحتاج تسجيل للملكية الفكرية، ومن ثم التنسيق مع «التميمي ومشاركوه» لتوفير خدمات قانونية في مجال الملكية الفكرية لأعضاء المركز، ومن جانبه سيقدم مركز حمدان للإبداع والابتكار لأعضاء «شركة التميمي ومشاركوه» من مواطني الدولة الدعم في تأسيس مشاريعهم التجارية في دبي.

وقال سعيد مطر المري: «نسعى في مركز حمدان للإبداع والابتكار إلى تحقيق إنجازات في مجال دعم المشاريع المبتكرة وتوفير الفرص المناسبة للشباب المبدع وتمكينهم من استثمار جهودهم وإبداعاتهم فيها، وعليه يقوم المركز بتنفيذ سلسلة من المبادرات لضمان الوصول إلى جميع الفئات، وذلك من خلال تأسيس شراكات مع الجهات الراعية لحقوق الملكية الفكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا