• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حذرت «الهواة» من متابعة جريان الأودية

«القبة السماوية»: تعرض الدولة لمنخفض جوي وسحب ماطرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

توقع إبراهيم الجروان باحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بالشارقة، أن تتعرض الدولة مساء اليوم الأحد لمنخفض جوي يصحبه سحب ركامية تتشكل صباح الاثنين ومن ثم تتسقط أمطار مع مساء الاثنين.

وقال الجروان، إن الأمطار ستكون من متوسطة، خاصة في الإمارات الشمالية، تصل تكونات السحب الركامية إلى العاصمة أبوظبي وتشتد لتصل إلى غزيرة على بعض المناطق، خاصة الجبلية من شوكة إلى جبل مسندم شمال رأس الخيمة.

وأضاف أن كميات المياه المتساقطة من الأمطار تصل في بعض المناطق إلى 10 م وتشتد على بعض المناطق الجبلية مما يسمح بجريان الأودية، محذراً هواة متابعي الأمطار من تتبع جريان الأودية في المناطق الجبلية وتعرضهم لمخاطر، مطالباً بأخذ الحيطة والحذر في تلك الأجواء الماطرة خلال ممارسة هوايتهم.

وأوضح الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي والسحب الركامية المحملة بالأمطار ستستمر لمدة يومين وتتلاشى بحلول صباح الأربعاء، محذراً أيضاً من ارتياد البحر في تلك الأجواء غير المستقرة.

واستطرد الجروان أن الشتاء في دولة الإمارات يتصف باعتدال الجو، حيث الحرارة بصورة عامة بين 24 م إلى 12 م، مع حلول فترات تتسم بالبرودة بحيث تنخفض الحرارة الدنيا إلى ما دون 8 م والعليا لا تتعدى 15، تكون هذه الفترات متزامنة مع هطول أمطار أو قدوم كتلة هوائية باردة أو تأثير رياح الشمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض