• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

مطالبة الاتحادات بتقديم خطة شاملة للتطوير

«الآسيوي» يبدأ تنفيذ مشروع الإدارة المحترفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

بدأت اللجنة المختصة في الاتحاد الآسيوي سلسلة من ورش العمل والاجتماعات، بهدف تطوير كرة القدم،

وذلك وفق الانطلاقة الجديدة التي يسعى إليها الاتحاد، بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عبر الاهتمام بمفاهيم الاحتراف والحكومة والإدارة المحترفة للعبة بداية من الاتحادات الوطنية الأعضاء، وانتهاء بالنهوض بالعاملين في حقل كرة القدم في مختلف دول «القارة الصفراء». وتستمر فعاليات البرنامج على مدار تسعة أشهر، من أجل تطوير مهارات إدارة كرة القدم ومنح الاتحادات الوطنية في آسيا القدرة على معرفة أفضل أساليب الإدارة الحديثة وأفضل الممارسات الإدارية.

وغاب ممثلو الاتحادات الوطنية في غرب آسيا عن الدورتين الأولى والثانية من البرنامج الجديد الذي يهدف لتحسين الأداء في إدارة الاتحادات الوطنية في القارة، حسب مصادر في الاتحاد القاري نفسه.

ويتضمن البرنامج ثلاثة أقسام من المحاضرات المباشرة إضافة إلى الفعاليات المستمرة إلكترونياً، ويشمل ما يقارب 250 ساعة دراسة، وهو يغطي مواضيع من ضمنها الإعلام والاتصال واستقطاب الموارد في كرة القدم، فيما يقام القسم الأخير من البرنامج في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال أبريل من العام المقبل.

وشهدت أروقة الاتحاد الآسيوي مؤخراً، الإعلان عن استحداث مجموعة جديدة من التعليمات، التي تهدف للارتقاء بمستوى حوكمة اللعبة في القارة، ضمن التعليمات الجديدة للتطوير والمساعدة المالية، والتي تمت المصادقة عليها من المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي مؤخراً، لتصبح متوافقة مع إطار الرؤية والمهمة، بهدف تطبيق الحوكمة الجيدة ورفع مستوى الاحترافية في العمل وضمان النزاهة على المستويات كافة في الإدارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا