• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

يتنافسان على لقب الأفضل اليوم

رونالدو وميسي.. «الحلقة التاسعة» في مسلسل «الذهبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

باريس (د ب أ)

يترقب عشاق الكرة اليوم لحظة الإعلان عن النجم المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في استفتاء مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، بعد انفصالها عن جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إثر انتهاء الشراكة التي جمعت الجائزتين في الأعوام الماضية.

ورغم وجود 30 لاعباً في القائمة النهائية المختصرة للمنافسة على الكرة الذهبية المقدمة من المجلة الفرنسية، تصب معظم الترشيحات في مصلحة النجمين البارزين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني. واحتكر اللاعبان الجائزة على مدار الأعوام الثمانية السابقة بواقع خمس جوائز لميسي في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 وثلاث جوائز لرونالدو في 2008 و2013 و2014.

وتشير معظم التكهنات والتقارير الإعلامية، إلى أن الجائزة لن تخرج هذه المرة أيضاً من قبضة اللاعبين مع تفوق نسبي لرونالدو الذي فاز مع منتخب بلاده في 2016 بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا، وقاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، يرى البعض أن ميسي الفائز بالجائزة العام الماضي هو الأجدر بها لما يقدمه من عروض رائعة إضافة للدور الذي لعبه في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بخلاف بلوغه مع المنتخب الأرجنتيني نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية في نسختها المئوية (كوبا أميركا 2016) في الولايات المتحدة قبل خسارة النهائي بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي.

واشتهرت جائزة الكرة الذهبية منذ منتصف القرن الماضي بأنها الجائزة المقدمة إلى أفضل لاعب أوروبي قبل توسيع نطاق المنافسة في 1995 ليشمل جميع اللاعبين في الأندية الأوروبية بغض النظر عن جنسياتهم لتصبح الجائزة لأفضل لاعب في العالم مع الإبقاء على نطاق اللعب بالأندية الأوروبية.

ولم تختصر «فرانس فوتبول» قائمة المرشحين إلى ثلاثة لاعبين، وإلى جانب رونالدو وميسي، يبدو الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني ومهاجم المنتخب الفرنسي بين المرشحين البارزين للجائزة، إضافة إلى 27 لاعباً آخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا