• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد انطلاقة منافسات اللعبة في «ند الشبا»

حمدان بن محمد: القوس والسهم رياضة تراثية من تاريخنا العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

رضا سليم ومراد المصري (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، انطلاقة منافسات بطولة القوس والسهم التي تم إدراجها للمرة الأولى في برنامج دورة ند الشبا الرياضية، والتي تقام برعاية وتوجيهات سموه، بمشاركة 4 آلاف رياضي يتنافسون في 7 ألعاب رياضية، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 8 ملايين درهم.

وتابع سمو ولي عهد دبي، عملية رمى السهام في الموقع الذي تم تشييده خصيصا لها ضمن مجمع ند الشبا الرياضي، كما حرص على اللقاء مع المشاركين وتشجيعهم على تقديم أفضل أداء في هذه الرياضة المهمة، التي تعتبر إحدى الرياضات الأولمبية، وأكد أن إدراج هذه الرياضة في برنامج دورة ند الشبا الرياضية، يأتي لنشر رقعة ممارستها واكتشاف المواهب، ومنحها الفرصة للتنافس في بطولات رسمية ضمن الجهود الرامية إلى صناعة بطل أولمبي يمثل الدولة في البطولات الكبرى.

كما أكد سموه، أن هذه الرياضة تعد من الرياضات التراثية المنبثقة من التاريخ العربي الأصيل، وكان لأجدادنا العرب الريادة في ممارسة هذه الرياضة والتفوق فيها، وحان الوقت لإحياء هذه الرياضة ومنحها الدعم والرعاية التي تستحقها.

وقام سموه، بالاطلاع على آليات التحكيم واحتساب النقاط، وتوفير جميع المستلزمات التي تدعم عمل لجنة التحكيم لاحتساب النتائج في هذه المنافسة التي تتميز بالدقة، وتحسم نتائجها بفارق مليمترات قليلة.

ورافق سموه، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، ومعالي اللواء الركن عبيد الحيري الكتبي سفير الدولة في استراليا رئيس مجلس إدارة جمعية القوس والسهم، أحمد جابر الحربي رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا وجمعية الإمارات للقوس والسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا