• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

يلتقي الريال في «المربع الذهبي»

كلوب أميركا يطيح تشونبوك من مونديال الأندية للمرة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

أوساكا (د ب أ)

سجل المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو هدفين ليقود فريقه كلوب أميركا المكسيكي إلى قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/‏ 1 في الشوط الثاني، ليوجه الفريق صفعة جديدة إلى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ويطيح به من بطولة العالم للأندية بالتغلب عليه أمس، في الدور الثاني للبطولة المقامة حالياً باليابان.

وكرر كلوب أميركا ما فعله قبل عشر سنوات، عندما أطاح بالفريق الكوري نفسه وتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي كلوب أميركا، بطل اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

وأنهى تشونبوك، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيم بوكوينج في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني، رد أميركا المكسيكي بقوة وسجل سيلفيو روميرو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 58 و74، ليقود الفريق إلى الفوز الثمين الذي أطاح ببطل آسيا من البطولة. وتبدد أمل تشونبوك في الثأر من أميركا المكسيكي وتقديم بداية جيدة وناجحة في مشاركته الثانية بمونديال للأندية.

وقبل عشر سنوات، التقى الفريقان في افتتاح مسيرتهما أيضاً بالبطولة على ملاعب اليابان، وخسر تشونبوك صفر/‏ 1. وكان طموح تشونبوك هو بلوغ المربع الذهبي في النسخة الحالية، على أمل تفجير المفاجأة وبلوغ المباراة النهائية، أو على الأقل معادلة أفضل إنجاز للفرق الكورية في البطولة، وهو الحصول على المركز الثالث، الذي انتزعه بوهانج ستيلرز في عام 2009، ولكن كلوب أميركا، الذي يشارك في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، وهي الثانية على التوالي، استغل فارق الخبرة وحقق الفوز اليوم على تشونبوك للمرة الثانية وعبر إلى المربع الذهبي. وسار الأداء في الشوط الأول على نفس الوتيرة، حيث الأداء الجماعي والخططي من قبل الفريق الكوري الذي بدا أكثر التزاماً بخطة المدرب وتنفيذ التعليمات بالشقين الهجومي والدفاعي، فيما جاء أداء الفريق المكسيكي معتمداً على الإمكانيات الفردية الفنية للاعبيه أكثر من الأداء الجماعي.

ووضح منذ البداية نجاح الفريق الكوري في تشكيل كثافة دفاعية أمام وداخل منطقة الجزاء خلال هجمات الفريق المكسيكي، الذي عابه إهدار الفرص السهلة التي سنحت له أمام المرمى الكوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا