• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التصنيف الجديد لنجوم «أم الألعاب»

3 إماراتيين ضمن أفضل 100 لاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

شهد التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لألعاب القوى لقائمة أفضل 100 لاعب ولاعبة على مستوى العالم، دخول 3 لاعبين إماراتيين للمرة الأولى إلى هذه القائمة في إنجاز جديد وتاريخي يحسب لرياضة «أم الألعاب الإماراتية.

وأعلن الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت التصنيف الجديد للعدائين على مستوى العالم وخاصة المؤهلين منهم للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالصين ودورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل في العام المقبل، والذي تضمن لاعبينا نصيب سالمين وعلياء محمد سعيد وإلهام بيتي وهي المرة الأولى التي تحظى فيها أم الألعاب الإماراتية بهذا التميز اللافت.

وضمن تصنيف ضم 183 لاعباً في العالم في سباق 100 متر عدو أحتل عداءنا نصيب سالمين (لاعب نادي النصر) المرتبة الثالثة خليجيا وعربيا، والخامس آسيويا وضمن قائمة أفضل 39 عداءً حالياً يمكن أن يشاركوا في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، وضمن أفضل 78 لاعبا في العالم على الإطلاق.

أما عداءتنا علياء محمد سعيد والتي حققت قفزة نوعية في الفترة الأخيرة بعد تعافيها من الإصابة فقد اتضح أنها تحتل المرتبة الأولى خليجياً وعربياً والخامسة آسيوياً في سباق 5 آلاف متر جري، وتم تصنيفها ضمن أفضل 23 عداءة وفق أفضل مشاركة لهن تستحق المشاركة في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية، كما أنها صنفت بين أفضل 54 عداءة في العالم على الإطلاق.

وتحتل علياء محمد سعيد المركز الأول خليجياً وعربياً والرابعة آسيوياً في سباق 10 آلاف متر جري وهي ضمن قائمة أفضل 17 متسابقة تأكدت مشاركتهن في بطولة العالم والألعاب الأولمبية المقبلة وضمن أفضل 26 عداءة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا